القاهرة تستخف بتحذيرات عن نيّة حزب الله خطف إسرائيليين
قلّل مصدر مصري مطلع أمس من أهمية تحذيرات وجهتها إسرائيل، مساء أول من أمس، إلى رعاياها بعدم التوجه إلى عدد من البلدان العربية منها مصر، وتحديداً منطقة سيناء، خشية تعرّضهم لعمليات خطف من جانب حزب الله.
ونفى المصدر وجود أي معلومات لدى الأجهزة المصرية باعتزام حزب الله تنفيذ عمليات داخل الأراضي المصرية، معتبراً أن هذه التحذيرات يكون لها في الغالب تأثيرات سلبية على قطاع السياحة، الذي يعتبر أحد أبرز الموارد التي تعتمد عليها الدولة المصرية في تدبير احتياجاتها من العملة الصعبة.
(الأخبار)

النروج تعلن قطع علاقاتها بـ«حماس»

أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أمس أن أوسلو أبلغت تل أبيب قطعها للعلاقات التي كانت تربطها بحركة «حماس».
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن وزير الخارجية النروجي، يوناس غار ستورا، الذي يزور إسرائيل، قال للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إن «النروج قطعت العلاقات التي كانت قائمة بينها وبين حماس في عهد حكومة الوحدة الفلسطينية ونحن لا نقيم أي علاقات معها الآن».
وأوضح ستورا أن الجهة الفلسطينية الوحيدة التي تقيم أوسلو معها علاقات حالياً تتمثل في رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس حكومة الطوارئ سلام فياض. وشدد ستور على أن بلاده «لم تقدم مطلقاً المال إلى حماس، ولن تقدمه على الإطلاق».
وجاءت أقوال الوزير النروجي رداً على مطالبة بيريز له بانتهاج سياسة متشددة ضد «حماس».
(الأخبار)

10 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن مجدي حلبي

بعد وصول التحقيق بشأن مصير الجندي الإسرائيلي المفقود مجدي حلبي، إلى طريق مسدود، قررت رابطة «وُلد للحرية» تقديم جائزة مالية تقدر بعشرة ملايين دولار لكل من يقدم معلومات تؤدي إلى العثور عليه.
وكان حلبي قد فُقد في شهر أيار 2005، ويبدو من شهادات مختلفة أنه خرج من منزله في الطريق إلى قاعدته في المدخل الجنوبي لمدينة حيفا. وفي الطريق، توقف من أجل سحب نقود، وبعد ذلك وقف بانتظار من يقلّه مجاناً للخروج من المدينة، ومنذ ذلك الوقت اختفت آثاره.
وبعد أيام، اتضح لأبناء عائلته أنه لم يصل إلى القاعدة، كما أن الجيش أخذ وقتاً حتى اتضح له أن المسألة لا تتعلق بغياب يتصل بالانضباط، ليُعلن لاحقاً أنه جندي مفقود. ومنذ ذلك الوقت، أجرت جهات في الجيش والشرطة وجهات خاصة، تحقيقاً مكثفاً، ولكن من دون التوصل إلى أي نتيجة.
(الأخبار)