حكومة فياض تصرف بالخطأ رواتب أفراد من «التنفيذية»
كشف مصدر فلسطيني، أمس، أن وزارة المال في الحكومة المكلفة صرفت رواتب لأفراد القوة التنفيذية التابعة لـ«حماس» في غزة عن طريق الخطأ.
ونقلت وكالة أنباء «معا» الفلسطينية المستقلة عن نائب الناطق الإعلامي للقوة التنفيذية صابر خليفة أن المستحقات صرفت لـ3500 شخص، وهم تقريباً نصف أفراد القوة، مشيراً إلى أن هذا الأمر يمثل اعترافاً رسمياً بشرعية القوة التنفيذية التي تشكك بها كثيرون. إلا أن مصدراً في حكومة سلام فياض قال «إن ما حدث مجرد خلل فني جزئي في كمبيوتر سجلات الإدارة المالية، نتج عنه تحويل مستحقات 900 عنصر في القوة التنفيذية».
(د ب أ)

«هآرتس» تؤكّد خطة بيريز

رغم نفي الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ورئيس الوزراء ايهود اولمرت ما نشرته صحيفة «هآرتس» عن وجود خطة لديهما تتضمن إقامة دولة فلسطينية بحجم 100 في المئة من المناطق المحتلة عام 1967، مع تبادل جغرافي، عادت الصحيفة نفسها وكررت أمس تأكيد هذه الخطة بالقول إن بيريز يتوقع دعم الولايات المتحدة وأوروبا لها بعدما قدّمها في الفترة الأخيرة إلى أولمرت. وأكدت «هآرتس» أنه بناءً على الرسائل التي وصلت في الأيام الأخيرة الى القدس المحتلة، فإن تفاقم الأزمة في العراق عزّز اهتمام الإدارة الأميركية بإحداث انعطافة على المسار الإسرائيلي الفلسطيني. ونقلت الصحيفة عن بيريز أمله في أن يضمن أعضاء في «كديما» و«العمل» دعماً سياسياً لهذا المسار.
(الأخبار)