الكنيسة القبطية تتبرأ من «المنظمات التبشيرية»
هاجم مسؤول كنسي قبطي المنظمات التبشيرية في مصر، بعد يومين من إلقاء السلطات المصرية القبض على مسيحيين اثنين بتهمة التنصير.
واستنكر أسقف الشباب في الكنيسة الارثوذوكسية المصرية، الأنبا موسى، ممارسات «المنظمات التبشيرية»، نافياً وجود أي علاقة لها «مادية أو معنوية» بالكنيسة المصرية.
وقال موسى، في تصريح لصحيفة «المصري اليوم» نشر أول من امس، «إن من ينخرطون في مثل هذه المنظمات متطرفون ولا علاقة لهم بالمسيحية». وأضاف «إن الكنيسة ترفض أي إساءة للإسلام وإن البابا يشدد دائماً على ضرورة تعليم الاطفال منذ الصغر الحرص على مشاعر إخوانهم المسلمين».
وكانت السلطات قد اعتقلت يوم الخميس الماضي اثنين من المسيحيين يديران موقعاً على الانترنت للتحقيق معهما في اتهامات تتعلق بنشر مواضيع مسيئة للمسلمين وتنصير ثلاثة مسلمين والإساءة الى سمعة مصر.
(يو بي آي)

لغم من مخلّفات الحرب يودي بـ 3 أشقّاء في مصر

قالت مصادر أمنية مصرية أمس إن ثلاثة أشقاء قتلوا بانفجار لغم من مخلّفات حروب مصر مع إسرائيل. وقال مسؤول أمني مصري، لوكالة «يونايتد برس إنترناشونال»، إن الأشقاء الثلاثة، الذين تراوح أعمارهم ما بين 11 و15 عاماً، انفجر بهم اللغم في قرية عين غصين، قرب مدينة الإسماعيلية الساحلية عندما كانوا يلعبون به. وتقول تقارير إن الأراضي المصرية تحتوي على أكثر من 30 مليون لغم في منطقتين كبيرتين: الأولى شبه جزيرة سيناء، والثانية في الصحراء الغربية، وهي من مخلّفات الحرب العالمية الثانية.
(يو بي آي)