السعودية تمنع توزيع الزميلة «الحياة»


منعت وزارة الإعلام السعودية، لليوم الثاني على التوالي، توزيع صحيفة «الحياة» في المملكة نتيجة اعتراض الوزارة على بعض ما تنشره.
وأكّد رئيس تحرير الصحيفة الزميل غسان شربل منع توزيع الصحيفة، التي تُصدر طبعة خاصة في السعودية، من دون تحديد الأسباب، قائلاً «هناك ملاحظات للوزارة على ما يُنشر في الطبعة السعودية».
إلا أن مصدراً في الصحيفة، رفض الكشف عن اسمه، قال إن «الحياة» رفضت شروط وزارة الإعلام برفع أعمدة الصحافي عبد العزيز السويد.
(رويترز، أ ف ب)

القاهرة ترفض انتقادات ديختر

انتقد متحدث رسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أمس، التصريحات التي أدلى بها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديختر، واتهم فيها مصر بغض الطرف عن تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.
وقال المتحدث المصري إن «تلك التصريحات لا تعكس فقط جهلاً حقيقياً بالوضع بل تعدّ من قبيل الإلصاق المتعمد للمسؤولية عن عمليات التهريب من وإلى قطاع غزة بالحكومة المصرية وهو أمر غير مقبول من جانب مصر شكلاً وموضوعاً».
(د ب أ)

بغداد: «طريق الموت» باتت آمنة

قالت قوات الأمن العراقية، أمس، إنها نجحت أخيراً في تأمين طريق دولية تُعرَف بسبب خطورتها باسم «طريق الموت»، تربط بين بغداد والأردن وسوريا بعد أكثر من أربع سنوات على احتلال العراق.
وتمكّنت القوات العراقية من وضع عدد كبير من نقاط تفتيش على الطريق البالغ طولها 650 كيلومتراً لوقف الهجمات المتكررّة التي شهدتها الأعوام السابقة من مسلّحين وعصابات تقتل أو تخطف المسافرين.
وقال وكيل وزارة الداخلية والمسؤول الأمني في محافظة الأنبار طارق الدليمي، أمس، إن «الخط السريع آمن لكل العراقيين، وهي مفتوحة لجميع المواطنين من مختلف الطوائف والأعراق كما للضيوف».
(رويترز)

الأسد يستقبل وزيرة التعاون الألمانية

بحث الرئيس السوري بشار الأسد أمس مع وزيرة التعاون الألمانية هايدي ماري فيتسوريك تسويل العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في المنطقة وانعكاسهما على اقتصاد دولها وعملية التنمية الجارية فيها، اضافة الى ضرورة إحلال السلام العادل والشامل المستند الى قرارات الشرعية الدولية.
كما التقت الوزيرة الألمانية، في زيارتها الى سوريا التي تستمر ثلاثة أيام، رئيس الوزراء محمد ناجي عطري وعرضت معه أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا.
وستتفقّد تسويل مواقع نفذت فيها مشاريع اقتصادية سورية ـــــ ألمانية، وستلتقي ممثلين لمنظمات ألمانية للتنمية وستدشن «البيت الألماني للتعاون الاقتصادي» في دمشق، بحسب بيان لوزارتها.
(أ ف ب)