وليامز: لا دليل على أن الأسيرين لدى «حزب الله» على قيد الحياة
دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية سلام الشرق الأوسط، مايكل وليامز، الدول الأعضاء في المنظمة الدولية إلى الإصرار على أن يقدّم حزب الله دليلاً على أن الجنديين الإسرائيليين اللذين أسرهما قبل عام لا يزالان على قيد الحياة. وقال وليامز، خلال تقديم تقرير أمام مجلس الأمن الدولي، أول من أمس، «أجد لزاماً عليّ أن أقول بأسف عميق على المستوى الشخصي إنه بعد أكثر من 13 شهراً من خطفهما، فإننا لا نزال غير قادرين على إقامة الدليل على أنهما على قيد الحياة».
(رويترز)

تونس تصادر قصر سهى عرفات!

كشفت صحيفة «القدس العربي» أمس عن أن السلطات التونسية صادرت القصر الشهير الذي تقيم فيه أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، سهى الطويل، في العاصمة تونس، بموجب حكم قضائي عاجل.
ولم تعلن الحكومة التونسية النبأ، لكن «القدس العربي» التي تصدر في لندن، نقلت عن مصادر، وصفتها بأنها «مستقلة» في المحكمة الابتدائية في تونس، القول إن «السلطات التونسية أصدرت حكماً قضائياً استعجالياً بتاريخ الرابع عشر من الشهر الجاري مع تنفيذه فوراً، يقضي بانتزاع القصر من السيدة سهى عرفات من دون إبلاغها، كما نص على ذلك الحكم نفسه».
(د ب أ)

عبّاس يعيّن عدنان الحسيني مستشاراً لشؤون القدس

كشف مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس عيّن عدنان الحسيني مستشاراً خاصاً لشؤون القدس استعداداً لبحث ملف المدينة في المؤتمر الدولي الذي اقترحت واشنطن عقده الخريف المقبل، مشيرين إلى أن السلطة الفلسطينية وإسرائيل صارتا مستعدين لبحث الوضع النهائي للمدينة بجدية. وذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أمس أن المستشار الجديد هو ابن عم مؤسّس «بيت الشرق»، وهو المقر غير الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية، فيصل الحسيني. ونقلت عن الحسيني قوله إن مهمته الأولى ستكون «محاولة إقناع إسرائيل بإعادة فتح المؤسسات الفلسطينية في المدينة التي كانت قد أغلقتها (إسرائيل) منذ سبع سنوات» إثر اندلاع انتفاضة الأقصى في أيلول من عام 2000.
(يو بي آي)

موسكو تحذّر من «كارثة إنسانية» في غزة

حضّت روسيا المجتمع الدولي أمس على تقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة، لكي لا يتحوّلوا إلى رهائن للتوتّر داخل السلطة، وللحؤول دون وقوع كارثة إنسانية. وأعربت الخارجية الروسية، في بيان، عن «أملها في أن تقدّم جميع الأطراف المعنية التسهيلات اللازمة لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت ممكن».
(يو بي آي)