ليبرمان: نجاد والأسد أخطر من نصر الله ومشعل
نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن وزير التهديدات الإستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان قوله إن الخطر الذي يُهدِّد إسرائيل يكمن في إيران وسوريا.
وقال ليبرمان، خلال محاضرة ألقاها أمس أمام متقاعدي سلاح الجو الإسرائيلي في هرتسليا، إنه «لا ينبغي لإسرائيل معالجة أمر زعيم منظمة حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، بل على إسرائيل معالجة أمر الرئيس الإيراني أحمدي نجاد والرئيس السوري بشار الأسد، فهما اللذان يمثلان خطراً على أمن إسرائيل».
(د ب أ)

مقاضاة دبلوماسي أميركي شتم لبنان

أعلن مصدر قضائي في واشنطن أول من امس، أن تهمة التلفظ بشتائم وتهديدات ضد عرب ولبنانيين وُجّهت إلى الدبلوماسي الأميركي باتريك سيرينغ، الذي تقاعد الشهر الماضي.
وكان سيرينغ قد بعث في الفترة ما بين 17 و29 تموز 2006 برسائل إلكترونية وأخرى صوتية لعدد من أعضاء المعهد العربي ـــــ الأميركي، تضمنت عبارات مثل «اللبناني الوحيد الجيد هو اللبناني الميت» و«الموت للبنان والعرب»، و«سيحترقون جميعاً في نار جهنم على هذه الأرض وفي الحياة الآخرة»، و«الموت للإرهابيين الاميركيين من أصل عربي»، و«العرب هم كلاب».
وكان المعهد آنذاك منهمكاً في إجلاء الأميركيين ومساعدة اللبنانيين جراء الهجوم الاسرائيلي على لبنان في تموز الماضي، حسبما أوضحت عريضة الاتهام.
(أ ف ب)

وزراء «أوروميد» في بروكسل الاثنين

تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل بعد غد الاثنين الاجتماع الأول لوزراء وممثلين من كل الدول المشمولة بالسياسة الأوروبية للجوار (أوروميد) ونظرائهم من الاتحاد الأوروبي،
الذي يعقد تحت عنوان «لنعمل معاً على تعزيز سياسة الجوار الأوروبية».
وقالت مفوضة العلاقات الخارجية والسياسة الأوروبية للجوار، بينيتا فيريرو ــــــ فالدنر، في بيان لها، إن «الشراكة (مع دول الجوار) هي شراكة ندية ولا بدّ أن ننصت بانتباه إلى تطلّعات جيراننا»، مضيفةً «لقد حدّدنا عدداً من المجالات ليصار فيها إلى تعزيز العلاقات مع جيراننا، ولا سيما في ما يتعلق بالتجارة والحركية والدعم الاقتصادي».
(الأخبار)