شيِّع في القاهرة، أمس، جثمان المستشار السياسي الأسبق للرئيس المصري الراحل أنور السادات، رجل الأعمال أشرف مروان، بعد خمسة أيام من وفاته في ظروف غامضة في لندن.ووصل جثمان مروان، مساء أول من أمس، إلى القاهرة، ترافقه زوجته منى عبد الناصر، ابنة الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، ونجلاه. وكان في استقباله في مطار القاهرةأفراد أسرته ووزير الطيران المصري أحمد شفيق ورئيس ديوان الرئيس المصري الدكتور زكريا عزمي. ‏ وشاركت مجموعة من كبار رجال السياسة والأعمال والإعلاميين المصريين، بينهم ابن الرئيس المصري جمال مبارك ورئيس مجلس الشورى صفوت الشريف ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور، في مراسم دفن الجثمان، الذي كان ملفوفاً بالعلم المصري، في مقابر الأسرة في القاهرة.
وكشفت صحيفة «الأهرام»، أمس، أن مروان تلقى تهديدات بالقتل من جهة مجهولة. وقالت، نقلاً عن تحقيقات الشرطة البريطانية، إن شاهداً أبلغ الشرطة بعد ثلاث ساعات من وقوع الحادث أن مروان أسرّ إليه قبل أيام من الحادث عن شعوره باحتمال تعرضه للقتل، من دون أن يفصح عن الشخص أو الجهة التي تستهدفه‏.
كما حصلت الصحيفة على معلومات تشير إلى أن أحد الشهود أبلغ الشرطة أن رجل أعمال، صديقاً لمروان، زاره في منزله قبل الحادث بساعتين.
(د ب أ، يو بي آي)