الاقتتال يحصد 190 فلسطينياً في حزيران
أعلنت هيئة حقوقية فلسطينية أمس أن 190 فلسطينياً قتلوا في حزيران الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزة نتيجة الاقتتال والصراع السياسي والانفلات الأمني.
وقالت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن، في بيان، «شهد شهر حزيران مقتل 190 مواطناً في أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية على خلفية الصراع السياسي والانفلات الأمني. كان من بينها 182 حادثة قتل وقعت في قطاع غزة و8 حوادث قتل وقعت في الضفة الغربية».
(رويترز)

«الشاباك» يعتقل 11 «حمساوياً» في القدس المحتلة

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) أمس اعتقال 11 فلسطينياً من القدس المحتلة بادعاء انتمائهم لحركة «حماس».
ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر في «الشاباك» قولها إن المعتقلين، بينهم عشرة يحملون بطاقات هوية خاصة بسكان القدس وتسمح لهم بدخول إسرائيل، أقاموا خلية نشطت في القدس تحت غطاء نشاط ديني ـــــ اجتماعي، بينما عملياً كانوا يحاولون تجنيد شبان لغايات عسكرية مستقبلية والنشاط في محيط الحرم القدسي.
وقال «الشاباك» إنه «تعقّب المعتقلين ونشاطاتهم، التي شملت تقديم مساعدات للمحتاجين، فضلاً عن نشاط سري في المساجد، بما في ذلك في محيط الحرم القدسي بهدف السيطرة الفعلية فيه».
وأضاف «الشاباك» أنه ضبط مبلغ 400 ألف شيكل (نحو 95 ألف دولار) تم إمرارها من خارج لإسرائيل إلى «حماس» في القدس المحتلة. ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» الإلكتروني عن مسؤول رفيع المستوى قوله إن «توجيه وتمويل نشطاء حماس في القدس الشرقية يأتي عبر مقارّ الحركة في سوريا والسعودية والضفة الغربية».
(يو بي آي)

دمشق: واشنطن وتل أبيب في «مأزق»

أكد رئيس هيئة أركان الجيش والقوات المسلحة السورية، العماد علي حبيب أمس أن السياسة الأميركية والسياسة الإسرائيلية تتعرضان لإخفاقات متتالية في الشرق الأوسط، وتواجهان «مأزقاً» نتيجة ذلك.
ونسبت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إلى حبيب قوله، في حفل تخريج دورة جديدة من ضباط الكلية السياسية العسكرية، إن «السياسة الأميركية ـــــ الصهيونية الاستعمارية تواجه اليوم في منطقتنا مأزقاً حقيقياً جراء الإخفاقات المتتالية التي تتعرض لها في كل من الأراضي الفلسطينية والعراق ولبنان».
(د ب أ)