رايس إلى المنطقة في 16 تموز
أعلن مسؤول أميركي رفض الكشف عن اسمه أوّل من أمس أنّ وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس ستزور إسرائيل والضفة الغربية من 16 حتى 20 من الشهر الجاري لتشجيع «السلام» في جولتها الشرق ـــــ أوسطيّة الأولى منذ سيطرة حركة «حماس» على قطاع غزة.
وأوضح المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، أنّ رايس «ستزور القدس ورام الله لعقد اجتماعات مع مسؤولين من الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية»، مشيراً إلى أنّ قيامها بزيارات أخرى «أمر محتمل».
والمرّة الأخيرة التي زارت فيها رايس إسرائيل والضفة الغربية كانت في آذار الماضي عندما أعلنت أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزمان الالتقاء كلّ أسبوعين وهو برنامج لم يستطع الزعيمان الوفاء به.
(رويترز)

دويك يمثل أمام المحكمة

أعلن مصدر حقوقي فلسطيني، أمس، أنّ رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك مثل أمام محكمة «عوفر» العسكرية الإسرائيليّة قرب رام الله في الضفة الغربية.
وتأتي محاكمة دويك بعيد صدور مرسوم رئاسي فلسطيني بدعوة المجلس التشريعي إلى انتخاب هيئة مكتب جديدة تمهيداً لعقد الدورة الثانية للمجلس في رام الله وغزة.
وكان دويك، الذي ينتمي إلى حركة «حماس»، قد اعتقل في حزيران الماضي في أعقاب أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من موقع محاذ لجنوب قطاع غزة.
(يو بي آي)

الجزائر: السجن 10 سنين للصحافي «الجاسوس»

كشف محامو الصحافي الجزائري سعيد سحنون عن أنّ المحكمة الجنائية في تيزي وزو (110 كيلومترات شرقي العاصمة الجزائرية) حكمت في جلسة مغلقة أوّل من أمس، على موكّلهم بالسجن 10 سنين بعد إدانته بالتجسّس لحساب إسرائيل، وأخلت سبيل شرطي لم تكشف هويته كان متهماً في القضية نفسها.
وفي قضيّة هي الأولى من نوعها في الجزائر، اتّهم سحنون (44 عاماً)، الذي كان صحافياً في ساحل العاج، بأنّه جمع وقدم معلومات ذات طابع عسكري عن بلاده وبعض الدول العربية لجهاز «الموساد» الإسرائيلي.
وأقرّ الدفاع بأنّ الصحافي، الذي اعتقل في المغرب في عام 2005 وسلّم للسلطات الجزائريّة، كان على اتصال مع سفارة تل أبيب في أبيدجان منذ عام 1992، وأنّه خضع لتدريب في الصحافة والاتصالات في إسرائيل ضمن وفد من الطلبة يضم عرباً.
(أ ف ب)