سنيه يلتقي البرغوثي في السجن
ذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أمس، أن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفراييم سنيه التقى، أمس، أمين سر حركة «فتح» النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي في سجن هداريم في جنوب إسرائيل لمدة ساعتين. وجرى اللقاء بمبادرة سنيه، وتم خلاله، بحسب المصدر نفسه، تناول قضايا متعلقة بالأوضاع في السلطة الفلسطينية. وأطلع سنيه وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك على ما دار خلال اللقاء.
(يو بي آي)

وزارة الخارجية الإسرائيلية تطلق موقعاً إلكترونياً بـ«الفارسية»

دشنت وزارة الخارجية الإسرائيلية موقعاً إلكترونياً جديداً باللغة الفارسية ينضم إلى عشرات المواقع الأخرى التي تستخدمها الوزارة بلغات مختلفة. ويهدف الموقع إلى مخاطبة الجمهور الإيراني، كما ذكرت التقارير الإعلامية الإسرائيلية، عبر الالتفاف على قيادته في طهران، من أجل تحسين صورة إسرائيل وإقناعهم بنواياها للتوصل إلى السلام.
وأشارت التقارير أيضاً إلى أن وزارة الخارجية تعمل منذ أكثر من سنة ونصف على هذا الموقع، لكنه تأخر بسبب صعوبات في الموازنة.
وسيدار الموقع من قبل قسم الإعلام العربي في الوزارة وسيغطي التفاصيل الإخبارية وغيرها المتعلقة بإسرائيل، سواء في المجالات السياسية الداخلية أو الخارجية أو الجوانب الثقافية والاجتماعية. وسيدير الموقع الصحافي مناشيه امير، المدير السابق لإذاعة «صوت إسرائيل»، باللغة الفارسية.
يُشار إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية تدير مواقع أنترنت رسمية باللغات العبرية والإنكليزية والعربية. كما أن الممثليات الإسرائيلية في العالم تشغل مواقع بلغات كثيرة، سواء الألمانية أو الفرنسية أو الإيطالية وأيضاً الصينية واليابانية.
(الأخبار)

شالوم: «الليكود» تحول إلى «بعث» سوري

أعلن عضو الكنيست سيلفان شالوم أمس تراجعه عن ترشيح نفسه لرئاسة حزب الليكود، مهاجماً زعيمه بنيامين نتنياهو.
وقال شالوم، في مؤتمر صحافي عقده في تل أبيب، إن نتنياهو يدير الليكود «بالقوة»، ما أدى إلى إلحاق أضرار به، محتجاً بذلك على تقديم موعد الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب.
وأضاف شالوم أن «هناك من يسعى لانتخابات خاطفة، لكني لن أشارك في ذلك»، موضحاً أن «ما يحدث في الليكود اليوم هو مسرحية على غرار مسرحيات حزب البعث في سوريا».
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مركز حزب الليكود سيجتمع اليوم لإقرار موعد الانتخابات الداخلية، التي يتوقع أن تجري في 3 أيلول المقبل، بناء على طلب نتنياهو وغالبية أعضاء الكنيست في كتلة الليكود.
(يو بي آي)