«الأونروا» توقف مشاريع إعمار غزة
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) امس أن عمليات البناء ومشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة أوقفت للنقص الشديد في مواد البناء الأساسية.
وذكرت «الاونروا»، في بيان رسمي نقلا عن مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة جون جنج، أن «مشاريع البناء التي تصل كلفتها الإجمالية لما يقارب 93 مليون دولار أميركي جمد العمل بها لنفاذ الاسمنت ومواد البناء الأخرى المطلوبة».
وأضاف أن «هذه المشاريع والأعمال ذات الطابع الإنساني حيوية جدا وتشمل إصلاح المنازل المدمرة والمتهاوية والآيلة للسقوط الخاصة بنحو 16 ألف لاجئ يعيشون حاليا في أوضاع مزرية وصعبة».
(د ب أ)

الرياض تدعو إلى تفعيل لجنة تقصّي الحقائق

دعت السعودية أمس الى تفعيل اللجنة العربية لتقصي الحقائق للتحقيق في اعمال العنف التي شهدتها غزة، وانتهت الى سيطرة حركة «حماس» على القطاع منتصف حزيران.
وأكد مجلس الوزراء السعودي، في بيان اوردته وكالة الأنباء الرسمية «واس»، «على ضرورة أن يكون للجامعة العربية دور محوري في ما يخص الساحة الفلسطينية وعلى وجه الخصوص تنفيذ قرار مجلس الجامعة الأخير بإرسال لجنة لتقصي الحقائق». ولم تتمكن اللجنة العربية لتقصي الحقائق، التي ألّفها مجلس الجامعة خلال اجتماعه منتصف حزيران في القاهرة، من القيام بمهماتها، حيث رفضت منظمة التحرير الفلسطينية استقبالها ورأت في تأليفها تدخلاً في الشؤون الداخلية الفلسطينية.
(ا ف ب)