الإفراج عن رهينة ألمانيّة في العراق
أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أمس، أنّه تمّ الإفراج عن الألمانية هانيلوره كراوزه، المحتجزة وابنها سينان منذ شباط الماضي رهينتين في العراق، فيما بقي ابنها قيد الأسر.
وقال شتاينماير، الذي رفض إيضاح ظروف الإفراج عن كراوزه، في مؤتمر صحافي في برلين، «نشعر بارتياح» لأنّها «حرّة الآن»، إلّا أنّه أضاف «نشعر بالقلق من الغموض الذي يحيط بمصير ابنها». وكانت كتائب «سهام الحقّ»، وهي جماعة إسلاميّة متشدّدة في العراق، قد هدّدت بقتل الرهينتين إذا لم تسحب ألمانيا قواتها من أفغانستان. وفي نيسان الماضي، نشرت شريطاً مصوّراً على الإنترنت حثّت فيه كراوزه، المتزوّجة من طبيب عراقي والمستقرّة في العراق منذ 40 عاماً، الألمان على الضغط على حكومتهم لتنفيذ مطالب المتشددين، قبل أن تنفجر بالبكاء.
(يو بي آي)

اليمن: الهدنة مع الحوثيين مهدّدة بالانهيار

يواجه الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين احتمال الانهيار، بسبب خلافات بشأن تسليم أسلحة وسجناء.
وقال أعضاء في لجنة وساطة مؤلفة من برلمانيين يمنيين وثلاثة ضباط قطريين، ساهمت في إبرام الهدنة التي أنهت ستة أشهر من القتال بين الطرفين، إن المتمردين لم يلتزموا المهلة المحدّدة لتسليم الأسلحة والانسحاب من بعض مواقعهم.
وقال المتحدث باسم اللجنة، ياسر العواضي، لوكالة «رويترز»، إن «أتباع الحوثي غير جادّين، ولم ينسحبوا من أي موقع ولم يسلّموا أسلحتهم رغم منحهم أكثر من مهلة للتنفيذ».
(رويترز، د ب أ)