عالق في رفح يضرم النار احتجاجاً
أعلنت مصادر أمنية في مطار العريش المصري أمس أن فلسطينياً غاضباً أضرم في وقت مبكر أمس النيران في بعض الأغطية التي يفترشها عشرات الفلسطينيين المحتجزين احتجاجاً على استمرار احتجازهم. وقال مسؤول أمني إن «الفلسطيني الغاضب أشعل النيران في بعض الأغطية التي ينام عليها الفلسطينيون داخل صالة محتجز فيها نحو 90 فلسطينياً من المرحَّلين منذ نحو 35 يوماً». وأضاف ان الفلسطينيين المحتجزين داخل الصالة تمكّنوا من إخماد النيران بسرعة بواسطة بعض أجهزة الإطفاء التي كانت داخل الصالة.
(رويترز)

نصف شبان إسرائيل يفضّلون الرحيل عنها

أظهر استطلاع للرأي نشر أمس أن نصف الجيل الشاب يفضل الرحيل عن إسرائيل للعيش في الخارج، فيما رأى 68 في المئة منهم أن الوضع فيها «غير جيد». وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن استطلاعاً للرأي أجرته جامعة «تل حي» مع شبان تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً، وجد أن نصف الشبان الإسرائيليين يفضلون السفر للعيش في الخارج إذا أتيحت لهم الفرصة.
ورأى 85 في المئة من المستطلعين أن الدولة فاشلة جزئياً أو بالكامل في حل المشاكل الاقتصادية، فيما عبر 71.5 في المئة منهم عن قلقهم بالنسبة إلى الأوضاع الاقتصادية في الدولة، ورأى 54.9 في المئة أن العلاقة بين المهاجرين إلى إسرائيل وسكانها الأصليين ليست جيدة.
(يو بي آي)