الأردن: منع حقوقيين من زيارة الأسرى السابقين
أعلنت جبهة العمل الإسلامي، أحد أكبر الأحزاب الأردنية، أن السلطات الأردنية منعت عشرات النشطاء الحقوقيين أول من أمس من زيارة أربعة أسرى، كانوا قد نُقلوا من سجون إسرائيلية في وقت سابق من الشهر الجاري ليقضوا بقية فترة عقوبتهم في سجون أردنية.
وذكر بيان الجبهة أن السلطات في سجن قفقفا حيث يحتجز السجناء الأربعة منعت وفداً يعمل في مجال حقوق الإنسان من زيارة الأسرى، مشيرة إلى أنه ليس لديها تعليمات بإتاحة الزيارة سوى للأقارب المقربين.
واتهم الأمين العام للجبهة زكي بن أرشيد، الذي كان بين الزائرين، الحكومة «بإضاعة الفرصة للتعامل مع شعبها بشكل متحضّر».
وأعربت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية عن «أسفها البالغ واستغرابها من الإجراء»، الذي رأت أنه «مخالف لتصريحات الحكومة عند تبريرها القبول بصفقة نقل الأسرى غير المشرّفة من الكيان الصهيوني إلى السجون الأردنية بأنها ستعامل هؤلاء الأسرى معاملة خاصة وتعتبرهم ضيوفاً على الحكومة».
(الأخبار)

مقتل متسلّلة سودانية برصاص مصري

رفح ــ الأخبار
أعلنت مصادر مصرية أمس أن الشرطة المصرية قتلت مواطنة سودانية وأصابت أربعة أشخاص آخرين في أحدث مواجهة بين الأمن المصري والمتسللين السودانيين والأفارقة باتجاه الحدود مع إسرائيل.
وقال مصدر أمني مصري إن جثة السودانية، وتدعى حاجة عباس هارون (28 عاماً)، نقلت إلى مستشفى مدينة رفح الحدودية بينما نقل المصابون إلى مستشفى مدينة العريش للعلاج، وهم ثلاثة سودانيين، بينهم طفلة عمرها 11 عاماً، وسيدة من ساحل العاج، موضحاً أن الشرطة قبضت على 22 شخصاً بعد إطلاق النار على المشتركين في محاولة التسلل.