فتوى «إرضاع» تثير أزمة في مصر
في واحدة من أغرب الفتاوى الإسلامية، أثارت فتوى لرئيس قسم الحديث في جامعة الأزهر، عزت عطية، تبيح للمرأة إرضاع زميل العمل، جدلاً كبيراً خلال الأيام الأخيرة في الصحافة والبرلمان في مصر.
وأباحت الفتوى المذكورة للمرأة العاملة «أن ترضع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرّمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسطة أحدهما».
وقال عضو مجلس الشعب المصري عن جماعة «الإخوان» المسلمين، صبري خلف الله، إن نحو خمسين نائباً في مجلس الشعب المصري أعربوا عن قلقهم من انتشار هذه الفتوى على المستوى الإعلامي.
وانتقدت صحف مصرية هذه الفتوى، فيما قالت أستاذة الفقه في جامعة الأزهر ملكة يوسف، لصحيفة «الكرامة» المصرية المستقلة، «مهما كانت وظيفة من طرَح هذا الأمر، فهو إنسان غير محترم، ولا يُردّ عليه إلا بضربه بالجزمة».
(أ ف ب)

«الحرم القدسي» على أوراق العملة السعودية

تصدر السعودية هذا الأسبوع أوراق عملة جديدة تحمل للمرة الأولى صورة «الحرم القدسي» في فلسطين، في خطوة قال مسؤولون إنها تعكس قلق المملكة بشأن القضية الفلسطينية.
والأوراق الجديدة، وهي الإصدار الخامس من الأوراق النقدية منذ تأسيس المملكة العام 1932، تحمل صوراً مألوفة مثل صورة مؤسس المملكة الملك عبد العزيز والمسجد الحرام والمسجد النبوي.
لكن الورقة النقدية من فئة 50 ريالاً، التي ستطرح للتداول اليوم، تحمل على احد وجهيها صورة المسجد الأقصى وعلى الوجه الآخر صورة مسجد قبة الصخرة.
(رويترز)