انفجار يهزّ أنقرة: 5 قتلى و60 جريحاً
قُتل خمسة أشخاص، بينهم باكستاني، وأصيب أكثر من 60 بجروح في انفجار وقع وسط أنقرة أمس، وصفه رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بأنه «هجوم إرهابي».
وقال أردوغان، في موقع الانفجار الذي هزّ أحد الأحياء التجارية لأنقرة في ساعة الذروة، «للأسف، قتل أربعة من مواطنينا ومواطن باكستاني». وأضاف «جرح أكثر من ستين شخصاً، أربعة منهم يحملون الجنسية الباكستانية»، مشيراً إلى أن المحققين يعملون على تحديد التفاصيل المتعلقة بالانفجار في منطقة أولوس. وكان رئيس بلدية أنقرة مليح غوكشيك قد قال في وقت سابق إن الشرطة ترجّح أن يكون الانفجار ناجماً عن قنبلة.
(ا ف ب)

نفقات «التسلّح العالمي» تتخطّى التريليون دولار

أعلن خبراء أمنيّون في مركز «بون» الدولي، وهو منظّمة لأبحاث السلام في العالم، أمس أنّ نفقات التسلّح على مستوى العالم تخطّت للمرة الأولى حاجز التريليون دولار أميركي.
ووفقاً لتقرير أعدّه الخبراء، فإنّ هذا الاتجاه للتسلّح يأتي في وقت تتزايد أعداد الصراعات المسلّحة بشكل سريع، إذ ارتفع عدد النزاعات التي يُستخدم فيها العنف الجسدي من 91 إلى 111 بين العامين 2005 و2006.
وأشار التقرير إلى أنّ إجمالي نفقات التسلّح لعام 2005 بلغ 1.030 تريليون دولار أميركي بزيادة قدرها 25 في المئة عن عام 2001.
(د ب أ)