مصر تمنع دخول مسؤولين من «حماس»
رام الله ـــ سامي سعيد
منعت قوات الأمن المصرية، كلاًّ من الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني، محمد عوض، ووكيل وزارة المال الفلسطينية إسماعيل محفوظ، من دخول الأراضي المصرية، بدعوى أنهما ممنوعان على قائمة أمن الدولة، من الدخول إلى مصر.
وقال مصدر حكومي مطلع إن الحكومة الفلسطينية كانت قد أتمت إجراء التنسيق الخاص بسفر محمد عوض وإسماعيل محفوظ، إلا أنها فوجئت بمنعهما من دخول الأراضي المصرية من جانب قوات الأمن المصرية.

«اخوان» مصر مع دولة علمانية ثنائية القومية في فلسطين

قال القائد في جماعة الإخوان المسلمين المصرية، عبد المنعم أبو الفتوح، إن الجماعة تؤيد تأسيس دولة علمانية ثنائية القومية في فلسطين حلاًّ نهائياً للصراع العربي ـــ الإسرائيلي.
وقال ابو الفتوح، الذي يشغل منصب عضو مكتب الإرشاد، إن «موقف الاخوان المسلمين في القضية الفلسطينية هو اننا لسنا ضد اليهود وهدفنا ليس القضاء على اليهود، لا في داخل فلسطين ولا في خارج فلسطين».
وأضاف أبو الفتوح، خلال لقاء جمع مثقفين مع المرشح الاميركي الرئاسي السابق مايكل دوكاكس في القاهرة، ان «المجتمع الدولي يجب أن يعمل على تكوين دولتين فلسطينية وإسرائيلية في حل مؤقت، ثم يمكن بعد ذلك تأسيس دولة علمانية ثنائية القومية يتداول اليهود والمسلمون والمسيحيون قيادتها في حل نهائي».
(يو بي آي)