حركة سورية تبحث في بروكسل “التغيير السلمي”
أعلنت حركة “العدالة والبناء” السورية المعارضة أمس أن وفداً منها التقى في بروكسل نائب رئيس البرلمان الأوروبي إدوارد مكميلان سكوت وعقد سلسلة اجتماعات مع قادة أكبر ثلاث كتل في البرلمان الأوروبي.
وقالت الحركة، ومقرها لندن، في بيان لها، إن “النقاش تركّز على مشروع القرار الذي تقدمت به الحركة إلى الكتل البرلمانية الثلاث (الديمقراطيين والاشتراكيين والليبراليين) ويتمحور حول مطالبة الاتحاد الأوروبي الحكومة السورية بضمان سلامة عودة اللاجئين السياسيين والمنفيين السوريين إلى سوريا”.
وأضافت الحركة إن “النقاش دار، وبشكل مفصل، حول الدور الذي يمكن أن يؤديه الاتحاد الأوروبي ومؤسساته في دعم عملية التغيير السلمي الديموقراطي في سوريا”.
(يو بي آي)

الرياض: الردادي مشتبه فيه بقتل الفرنسيين
ذكرت مصادر سعودية، أمس، أن اسم المطلوب الأمني لدى السلطات السعودية وليد مطلق الردادي «تردد كأحد المشتبه» بضلوعهم في هجوم أسفر عن مقتل أربعة فرنسيين في المدينة المنوّرة يوم الإثنين الماضي. ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية، أمس، عن هذه المصادر قولها إن اسم «الردادي جاء ضمن تبليغ أمني حول آخر معلومات عن المركبة الملاحقة»، التي يُعتقد بأن ثلاثة أو أربعة من منفذي الاعتداء لا يزالون يستخدمونها».
(د ب أ)