البرلمان الإيطالي يجدّد الثقة ببرودي
جدّد مجلس النواب الإيطالي أمس الثقة بحكومة اليسار الوسط برئاسة رومانو برودي مختتماً أزمة سياسية كادت تطيح الائتلاف الحكومي الهش.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن رئيس الوزراء فاز بغالبية 42 صوتاً في مقابل معارضة 253 شخصاً وامتناع شخصين عن التصويت.
وقال برودي، بعد التصويت، “كان تصويتاً جيداً بهامش كبير، ولكن الأهم أن الجدل الذي تلا التصويت أظهر أن الوسط اليسار متحد ومتماسك أكثر بكثير من قبل، وعمل الحكومة سيكون الآن أقوى”.
(يو بي آي)

ساركوزي: ما من افتراء يجعلني أتراجع

اتهم المرشح للرئاسة الفرنسية نيكولا ساركوزي أمس الصحافة بتشويه حملة الانتخابات، بعدما اتهمته صحيفة «لوكانار انشان» هذا الأسبوع بالحصول على خصم قدره 300 ألف يورو (396500 دولار) “على الأقل” عندما اشترى شقة سكنية من شركة عقارية عام 1997.
ونفى ساركوزي، الذي يتقدم على منافسيه في استطلاعات الرأي، ما جاء في تقرير الصحيفة.
وقال، في كلمة أمام حشد في مدينة بوردو غرب البلاد، «ما من كذبة أو افتراء سيجعلني أتردد او أتراجع».
في المقابل، طالب صحافيون فرنسيون بتنظيم نقاشات سياسية بين المرشحين قبل الدورة الأولى، وذلك في أول مبادرة للتصدي “للتسويق الإعلاني السياسي”. ولمّح بعضهم، في رسالة الى مدير الإعلام في القناة الثالثة وهي الأوسع انتشاراً في المناطق الداخلية، بضرورة إشراك خبراء من خارج حلقة الليبراليين الجدد.
إلى ذلك، تعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جلسة مباحثات مع المرشحة الاشتراكية للرئاسة الفرنسية سيغولين رويال الثلاثاء المقبل في دار المستشارية في برلين بعيداً عن عيون وسائل الإعلام.
(رويترز، د ب أ)

البابا يستقبل إمام الأزهر في 22 آذار

يستقبل البابا بنديكتوس السادس عشر في 22 آذار الجاري في الفاتيكان إمام الازهر الشيخ محمد سيد طنطاوي، حسبما اعلن الكاردينال بول بوبار امس.
وكان الكاردينال الفرنسي، الذي يترأس المجلس البابوي للحوار بين الاديان، سلم في 25 شباط الشيخ طنطاوي دعوة من البابا خلال زيارته لمصر في الذكرى التاسعة لزيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني لجامعة الازهر.
واضاف بوبار أن طنطاوي “رحب بهذه الدعوة” التي تم تأكيدها خطياً، و“وعد بتلبيتها”.
(أ ف ب)