«محارب آلي» إسرائيلي
كشفت شركة «ألبيت» الإسرائيلية للصناعات الحربية أمس عن انسان آلي متنقل له القدرة على دخول معظم مناطق القتال وحده للاشتباك مع العدو بأسلحة منها مسدس آلي وعدد من القنابل.
وطورت الشركة المقاتل الآلي (في.أي.بي. إي.آر)، وهو بحجم جهاز التلفزيون الصغير، في اطار الجهود الاسرائيلية لتطوير أسلحة تقلل من مخاطر الالتحام التي تتعرض لها قواتها خلال الاشتباك مع الفلسطينيين أو مقاتلي حزب الله.
وقالت الشركة إن الحجم الصغير للآلي وعجلاته المزدوجة ستساعده على التحرك «من دون أن توقفه السلالم أو الأنقاض أو الأزقة المظلمة والكهوف والأنفاق الضيقة». واضافة إلى قدرته على كشف القنابل ومعدّات التخلص من القنابل، يمكن المقاتل الآلي حمل بندقية عوزي آلية أو زرع قنبلة، ويسدّد عن طريق كاميرا فيديو مثبتة على ظهره.
(رويترز)

القدومي: يجب التمسّك بالمقاومة

شدّد رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي أمس على أن على حكومة الوحدة الوطنية المقبلة التمسك بخيار الكفاح المسلح لتقوية موقفها أمام إسرائيل.
وقال القدومي، بعد لقائه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع في دمشق، “لا بد أن نستمر في المقاومة، فحكومة من دون مقاومة لن تستطيع ان تقوّي اوراقها في المفاوضات”. وقالت الوكالة الرسمية السورية للأنباء “سانا” إن الشرع “جدد موقف سوريا باستمرار المساهمة والمساعدة على تحقيق وحدة الصف الفلسطيني”.
(يو بي آي)