طهران: نتابع قضية الجنرال المخطوف
أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، غلام حسين الهام، أمس أن وزارة الخارجية تتابع قضية “خطف” نائب وزير الدفاع السابق علي رضا اصغري في اسطنبول.
وقال الهام إن الحكومة التركية تقوم حالياً بجمع المعلومات لمتابعة هذه القضية “ولا يمكن إبداء أي وجهة نظر حتمية بهذا الشأن”. وفي السياق، رفض وزير الدفاع الالماني فرانز يوزف يونغ امس، خلال زيارة لأنقرة، التعليق على مصير الجنرال الإيراني، الذي اختفى في ظروف غامضة الشهر الماضي، وقيل إنه يخضع للاستجواب في ألمانيا.
(يو بي آي، ا ف ب)

البغدادي: سيضربون إيران لا محالة

حذّر زعيم «دولة العراق الإسلامية» أبو عمر البغدادي من «حملة على دولة الإسلام»، وقال في تسجيل صوتي إن هذه الحملة «تستهدف فك الارتباط بين الدولة الإسلامية وقاعدتها الشعبية، وضربها بالمجموعات الجهادية الأخرى، وإقصاء التيار الجهادي العالمي عن ساحة المعركة لمصلحة تيارات وطنية أكثر اعتدالاً وانفتاحاً».
وأرجع «أمير» الجماعة الحملة إلى أن «الأميركيين مقدمون لا محالة على حملة عسكرية ضد إيران، لأسباب كثيرة»، واتّهم العائلة المالكة السعودية، التي وصفها بـ«آل سلول»، بـ«بناء وتقوية حزب الله السعودي، تحت مسمى آخر، وبمباركة من كهنة السلطان، وخاصة الذين اشتهروا بعدائهم للحركات الإسلامية».
(د ب أ)