رحب المجلس البرلماني الأورو ـــــ متوسطي، في دورته العادية الثالثة التي عقدها في تونس الجمعة والسبت، بحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وشدّد على الدور الإيجابي «الذي يمكن أن يقوم به لبنان الديموقراطي في الإسهام في إيجاد حل لأزمة الشرق الأوسط».وأعرب المجلس، في بيان ختامي تلاه رئيس البرلمان التونسي فؤاد المبزع أول من أمس، عن أمله «في أن يساهم تأليف الحكومة في إنهاء المواجهات المسلحة داخل الأراضي الفلسطينية».
وشدّد في بيانه على أن الصراع العربي ــــ الإسرائيلي “لا يمكن حله إلا عن طريق تسوية عادلة وشاملة للنزاع الفلسطيني ــــ الإسرائيلي، وعلى المسارين اللبناني والسوري”.
في المقابل، أعرب المجلس عن ارتياحه لنتائج مؤتمر دعم لبنان الذي عقد في العاصمة الفرنسية، باريس، في كانون الثاني الماضي، وشدّد على «الدور الإيجابي الذي يمكن أن يقوم به لبنان الديموقراطي في الإسهام في إيجاد حل لأزمة الشرق الأوسط، وتنمية الشراكة الأورو ــــ متوسطية».
وكانت أعمال هذه الدورة الجديدة للمجلس البرلماني الأورو ـــــ متوسطي التي شارك فيها أكثر من 240 برلمانياً عربياً وأوروبياً من 37 دولة، بينهم وفد إسرائيلي، قد تمحورت حول الإرهاب وملف الشرق الأوسط والحوار بين الثقافات والحضارات وحقوق المرأة والهجرة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
(يو بي آي، رويترز)