غزة ــ الأخبار
دفع الموقف السلبي للسلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية، الصحافيين الفلسطينيين إلى تصعيد خطواتهم الاحتجاجية، إزاء استمرار اختطاف زميلهم البريطاني ألن جونستون مراسل هيئة الاذاعة البريطانية في غزة، لليوم الثامن على التوالي.
ونفذ الصحافيون أمس اضراباً عن العمل والتغطية الصحافية في قطاع غزة، بدعوة من لجنة حماية الصحافيين في نقابة الصحافيين الفلسطينيين، في محاولة منهم للضغط على الجهات المختصة للتحرك وتأمين الافراج عن جونستون من دون قيد أو شرط.
وشارك عشرات الصحافيين في اعتصام في باحة المجلس التشريعي الفلسطيني، وسط شعارات منددة بعمليات الخطف، مهددين في الوقت نفسه بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية لضمان الافراج عنه في أسرع وقت ممكن.
من جهتها، قالت وزير الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت إن الحكومة البريطانية تستخدم “كل السبل والفرص” لضمان الافراج عن مراسل “بي بي سي”. وأضافت إنه أمر “محزن بشكل خاص”، عندما يعاني شخص مثل جونستون، الذي وصفته بأنه “صديق قديم لشعب فلسطين”، بهذه الطريقة.
كذلك، اعلن المنسّق الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا ان الاتحاد يبذل “اقصى جهده” من اجل الافراج عن جونستون.