تلقى الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، أمس، رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد، نقلها إليه نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، تتعلق “بالأوضاع العربية والإقليمية، وخاصة الأوضاع في العراق ولبنان وفلسطين”.وعرض الشرع، بحسب وكالة الأنباء الليبية، خلال اللقاء مع الزعيم الليبي، مواقف سوريا تجاه مستجدات المنطقة، مؤكداً حرصها «على أن تتمخض القمة العربية المقبلة في الرياض عن رؤية عربية مستقلة ومتكاملة حول سبل معالجة التحديات التي تواجهها الدول العربية».
أما العقيد القذافي فقد شدد بدوره على أن “الجماهيرية دعت دوماً إلى التنسيق العربي... وإلى التحضير الجيد والمسبق للقمم العربية من أجل أن تحقق الغايات التي تتوخاها شعوبنا العربية منها”.
وأضاف القذافي: إن التنسيق بين سوريا وليبيا يصب في خدمة التنسيق العربي بشكل عام إزاء مواجهة المشاكل والتحديات التى تتعرض لها أمتنا العربية بمشرقها ومغربها.
وفي السياق، قال مصدر رسمي ليبي إن الأسد استقبل، أمس، في دمشق، المبعوث الشخصي للزعيم الليبي أحمد قذاف الدم، الذي سلمه “رسالة تتعلق بالتطورات الجارية في المنطقة العربية”.
وقال المصدر إن قذاف الدم، ابن عم الزعيم الليبي، “يقوم بجولة في منطقة الخليج والمشرق العربي زار خلالها الكويت والإمارات والبحرين، وتقوده أيضاً إلى سلطنة عمان، حاملاً رسائل من القذافي إلى قادة هذه الدول”.
(سانا، يو بي آي، ا ف ب)