بولتون: تهديد حزب الله لحكومة السنيورة بات «أكبر»
قال المندوب الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة، جون بولتون، إن الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله في صيف 2006 “لم تحقق هدفها القاضي بإزالة تهديد حزب الله”.
وأضاف بولتون، في مقابلة أجراها معه موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإلكتروني على شبكة الإنترنت أمس، “لقد عدنا إلى ما حاولنا الامتناع عنه؛ وهو مجرد وقف إطلاق نار آخر في الشرق الأوسط”، مشيراً إلى أن “تهديد حزب الله لم يُزل، وبمفاهيم كثيرة بقي كما كان. وربما حزب الله ليس منتشراً في جنوب لبنان، لكنه يمثّل تهديداً أكبر على حكومة (رئيس الوزراء فؤاد) السنيورة”.
وعن الوضع الاسرائيلي، رأى بولتون أنه على الدولة العبرية “اتخاذ قرار بنفسها، فكل دولة تصارع على بقائها يجب أن تستعد لعمليات ترى أنه يجب عليها تنفيذها. أنا لا أحاول أن أتكهن ما الذي ستفعله”.
(يو بي آي)

«ناطوري كرتا» تثني على نصر الله

لم يتردد الحاخام يسرائيل هيرش في التعبير عن ارتياحه للهزيمة التي ألحقها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بإسرائيل خلال الفترة الاخيرة. وقال إن «الحرب في الصيف أثبتت كذب مقولة أن الجيش الاسرائيلي يملك القوة المطلقة، وأنه، والحمد لله، أتى الشيخ نصر الله وأثبت أن هذه الفكرة خاطئة».
ورأى هيرش، أحد قادة حركة «ناطوري كرتا» اليهودية المعادية للصهيونية، خلال مقابلة مع صحيفة «الصنارة» التي تصدر في الناصرة داخل فلسطين المحتلة، أن حركته تطمح لتمثيل في حكومة الوحدة الفلسطينية وتوقع أن تكون نهاية إسرائيل قريبة.
واتهم هيرش إسرائيل بأنها تقف وراء غزو الجيش الأميركي للعراق. وقال «هناك أيدٍ صهيونية دفعت الولايات المتحدة للقيام بذلك».
(الأخبار)