الزهّار: هدفنا تحرير فلسطين التاريخية غزة ــ الأخبار

جدّد القيادي البارز في حركة «حماس» محمود الزهار تأكيد أن الهدف الاستراتيجي لحركة «حماس» سيبقى «تحرير كامل أراضي فلسطين التاريخية». وهو التصريح الأول من نوعه لقيادي في الحركة، بعد تأليف حكومة الوحدة الوطنية، التي أكدت في برنامجها الوزاري أنها تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967.
وأشار الزهار، أمام الآلاف من أنصار «حماس» في مدينة خان يونس، إلى أن «هناك بشرى قرآنية لنا بأننا سندخل المسجد الأقصى، ودخول المسجد يعني دخول العنوان، أي كل فلسطين، فهذه البشرى لا يستطيع أحد أن ينكرها، ومن ينكرها فليراجع إيمانه وإسلامه».


رسالة من عبّاس إلى الأسد

بحث نائب الرئيس السوري فاروق الشرع مع المبعوث الشخصي للرئيس الفلسطيني محــمود عباس، روحي فتّوح في دمشق أمس، “تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية”.
وذكرت وكالة “سانا” السوريّة أنّ فتّوح نقل رسالة من عبّاس إلى الرئيس السوري بشّار الأسد تتطرّق إلى التحضيرات الجارية للقمّة العربية المقبلة وضرورة أن تخرج هذه القمة “بقرارات واضحة مساندة لحكومة الوحدة الفلسطينية وإلى اعتماد موقف عربي موحد لرفع الحصار ورفض المناورات الإسرائيلية التي تستهدف تقويض المبادرة العربية للسلام”.
وقبيل لقائه الشرع، أوضح فتوح أنّ الهدف من زيارته يتمثّل في “وضع القيادة السورية في صورة ما يجري من تطوّرات على الساحة الفلسطينية وخصوصاً بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي كان لسوريا دور فيها”.
(د ب أ)