45% من الأميركيين ضد مهاجمة إيران
أظهر استطلاع للرأي أعدّه معهد “زغبي” الأميركي، ونشرت نتائجه أمس، أن إيران تشكل بالنسبة إلى الأميركيين التهديد الأكبر لبلادهم قبل كوريا الشمالية والعراق وأفغانستان، لكن هذا لا يعتبر سبباً لشن عمليات عسكرية ضد هذا البلد.
ورأى 59 في المئة من المستطلعين أن إيران تشكل التهديد الرئيسي للولايات المتحدة، متقدمة على كوريا الشمالية (14 في المئة) والعراق (4 في المئة) وأفغانستان (4 في المئة).
واعتبر ثلاثة أرباع الأميركيين (73 في المئة) أن إيران توفر مساعدة عسكرية للمتمردين العراقيين. ورأى أكثر من نصف المستطلعين (56 في المئة) أن إيران ضالعة مباشرة في الهجمات على الجنود الأميركيين في العراق. لكن نصف الأميركيين تقريباً (45 في المئة) يعتبرون أن هذا الأمر لا يشكل سبباً كافياً لشن هجمات عسكرية على طهران. وقد أعرب 37 في المئة من المستطلعين عن تأييدهم شن هجوم أميركي على إيران.
(ا ف ب)

هيلاري كلينتون تتقرب من الجيش

تحاول السيناتور الديموقراطيّة عن ولاية نيويورك هيلاري كلينتون الفوز بأوراق اعتمادها العسكرية في الوقت الذي تسعى فيه إلى الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية في العام المقبل. وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أمس أن مستشاري كلينتون قالوا إنها منزعجة من علاقة زوجها، الرئيس السابق بيل كلينتون، السيئة بالجيش الأميركي خلال حقبته، وهي مصمّمة على عدم الوقوع في المشكلة نفسها مجدداً.
وأضافت الصحيفة أن منصب كلينتون كعضو في لجنة مجلس الشيوخ للقوّات المسلّحة أكسبها احترام كبار النافذين في وزارة الدفاع، ووصفوها بأنها متفهّمة وتملك معلومات مطلعة.
(يو بي آي)