غزة ـــ رائد لافي
أصيب ستة فلسطينيين، بينهم أربعة من أسرة واحدة، واثنان من المارة، أمس، جراء إطلاق مسلحين مجهولين النار على السيارة التي كانت تقلهم في حي الرمال وسط مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية إن المصابين الأربعة هم أفراد أسرة محمود الشنباري القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام ـــ الذراع العسكرية لحركة “حماس”.
في هذه الأثناء، قصفت طائرة إسرائيلية مجموعة من نشطاء سرايا “القدس”، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الاسلامي، في بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، الأمر الذي أدى إلى استشهاد مقاوم وإصابة ثلاثة آخرين.
وفي الضفة الغربية، استشهد المقاوم من “كتائب شهداء الأقصى”، التابعة لحركة “فتح”، إياد مازن حطوب (21 عاماً) إثر اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.
إلى ذلك (رويترز)، أظهرت وثائق أميركية أمس، أن افراد الحرس الرئاسي الفلسطيني المؤهلين للحصول على تدريب ومعدات بتمويل اميركي سيخضعون لتدقيق مسبق لتبيان ما اذا كانت لهم علاقة بجماعات متشددة. وستمرر اسماؤهم ايضاً عبر قواعد بيانات الارهاب، التي يحتفظ بها مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الخارجية الأميركية.
وإضافة إلى ذلك سيكون باستطاعة إسرائيل التدقيق بشأن الافراد المتدربين قبل السماح لهم بالسفر الى الاردن للحصول على التدريب.