ابنة صدام أرادت مكالمته قبل إعدامه
كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين أمس أن ابنته الكبرى رغد طلبت من الصليب الأحمر الدولي التحدث اليه هاتفياً قبل يوم من إعدامه، لكن السلطات في العراق رفضت طلبها، من دون الإشارة إلى ما اذا كانت السلطات العراقية أو الأميركية هي التي رفضت الطلب.
وقال المصدر نفسه إنّ «الصليب الأحمر نقل فعلاً ذلك الطلب الى السلطات في العراق، ثم عاد ونقل الى رغد رفض هذه السلطات للطلب».
وتعيش رغد صدام حسين وشقيقتها رنا في الأردن منذ 30 تموز عام 2003، بينما تعيش والدتهما ساجدة وشقيقتهما الأخرى هلا في قطر.
(أ ف ب)

نجاد يدعو الغرب إلى أخذ العبر

نصح الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس «أصحاب النيات السيئة» إزاء الشعب الإيراني بأن يأخذوا «الدروس والعبر من مصير (الرئيس العراقي الراحل) صدام حسين»، الذي أعدم السبت الماضي في بغداد.
وتوجه نجاد إلى الغرب، في خطاب أمام حشد من أهالي مدينة انديمشك جنوب غرب إيران، بالقول: «لاحظوا ما انتهى إليه (صدام)، وكان قد حصل على دعمكم في هجومه على إيران، حيث بلغ هذا الشعب الشموخ، بينما نال أعداؤ‌ه الذل والهوان».
وأشار نجاد إلى «جرائم أميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني في العراق وفلسطين ولبنان»، موضحاً أن «القوى الفاسدة غزت العراق عندما تعرضت مصالحها للخطر بذريعة إنقاذ الشعب العراقي وإيجاد الرخاء والحرية وقتلت أكثر من 150 ألف شخص من هذا الشعب وجرحت آلافاً آخرين».
(يو بي آي)