{لا تدليك من الخلف}
وعد الرئيس الأميركي جورج بوش المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أول من أمس بألا يكرر ما فعله في مؤتمر صحافي العام الماضي، عندما فاجأها بوضع يديه على كتفيها من الخلف.
وقال بوش لميركل، وهو يبتسم، خلال مؤتمر صحافي مشترك في البيت الابيض: “لا تدليك من الخلف”. وردت المستشارة الألمانية بابتسامة خجولة.
وكانت ميركل قد رفعت كتفيها بشكل مفاجئ أثناء قمة مجموعة الثماني في سان بطرسبرغ في تموز الماضي، عندما اقترب منها بوش من الخلف، ووضع يديه عليهما.
(رويترز)

مدريد تحيي الذكرى 15 لـ {مؤتمر السلام}

تستضيف العاصمة الإسبانية مدريد من العاشر إلى الثاني عشر من الشهر الجاري مؤتمراً دولياً لإحياء ذكرى المؤتمر الدولي حول الشرق الأوسط، الذي نظّم في 1991 في المدينة نفسها. وسيحضر هذا المؤتمر، الذي يعقد بمبادرة خاصة تحت عنوان “مدريد بعد 15 عاماً”، شخصيات أوروبية وعربية وإسرائيلية، بينها مشاركون في المؤتمر السابق.
وقال المنظمون، في بيان أول من أمس، إن الاجتماع، الذي تدعمه السلطات الإسبانية بشكل غير مباشر، يهدف الى “إيجاد مناخ دولي لتسهيل حلحلة الوضع في الشرق الأوسط”. وسيحضر الاجتماع مسؤولا السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا وبينيتا فيريرو فالدنر، ووزراء خارجية السويد والنروج والدنمارك. كما سيحضره الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومنسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط الفارو دي سوتو ووزير الخارجية الفرنسي الأسبق أوبير فيدرين.
(ا ف ب)