وفدان إسباني وأوسترالي في سوريا
ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أمس أن لقاء نائب الرئيس فاروق الشرع أمس مع وفد الحزب الاشتراكي الإسباني، برئاسة النائب ميغيل إيستا ليورنيس، تركّز على «تعثر عملية السلام في المنطقة وأهمية تفعيل الجهود لإعادة إحيائها».
وأضافت «سانا» ان الشرع أكد على «التزام سوريا باستعادة الجولان وفق الشرعية الدولية، وبما يضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، منوهاً بالدور الذي قامت به إسبانيا لدفع عملية السلام في المنطقة».
وتابعت «سانا» ان رئيس الوفد الإسباني أعرب عن «تقدير بلاده لمواقف سوريا بقيادة الرئيس بشار الأسد، وحق دمشق في استعادة الجولان، مندداً بالسياسات القائمة على الحصار والعزل وعدم الحوار، والتي لا يمكن أن تؤدي إلى أي حلول لمشاكل المنطقة».
بدوره، أكد سكرتير عام الحزب الاشتراكي في برشلونة جوان فيران أن زيارة الوفد لسوريا «مهمة جداً»، معتبراً أنها سوف «تساعدنا على شرح وجهة نظر سوريا وتوضيح المواقف».
في غضون ذلك، وصلت إلى دمشق أمس رئيسة مجلس الشيوخ في ولاية ساوث ويلز الأوسترالية ميرديث بورغمان والوفد البرلمانــــي المرافق لــــها، في زيارة تــــلتقــــي خـــلالهــــا عدداً من كــبار المســــــؤولـــين الســــوريين.
(د ب أ)

خليفة بلير يبدأ إعداد فريقه الخاص

كشفت صحيفة بريطانية أن وزير الخزانة (المال) غوردون براون بدأ بإعداد فريق مستشاريه للسياسة الخارجية، الذي يعتزم تعيينه بعد أن يتولى رئاسة الوزراء البريطانية الصيف المقبل خلفاً لطوني بلير.
وقالت صحيفة «الإندبندنت»، في عددها الصادر أمس، إن «المسؤول البارز في وزارة المال جون كانليف سينتقل إلى مكتب رئاسة الوزراء (داونينغ ستريت) إلى جانب براون بوصفه كبير مستشاريه للشؤون الخارجية، فيما سيشغل السكرتير الشخصي السابق لبلير إيفان روجرز منصب كبير مستشاري براون للشؤون الأوروبية».
وذكرت الصحيفة أن براون «لم يقرر حتى الآن من سيعين في منصب وزير الخارجيصة»، مشيرة إلى أن جاك سترو هو من أبرز المرشحين لتولي المنصب.
(يو بي آي)