سنيه يحذّر من «الخطر الكيماوي السوري»
حذر نائب وزير الدفاع الإسرائيلي أفرايم سنيه، خلال محاضرة القاها امام «مجلس الأمن والسلام»، المؤلف من ضباط إسرائيليين متقاعدين، من «خطر كيماوي» على إسرائيل من جانب سوريا، موضحاً أن «ثمة مشكلة في هذا المجال الآن (لدى إسرائيل)، وخصوصاً ما يتعلق منها بالميزانيات، وسوف يطرح هذا الموضوع قريباً على الحكومة الأمنية المصغرة»، مضيفاً أن دمشق لا تعتزم «فك ارتباطها مع إيران. وهم (السوريون) لا يقومون حتى بالحد الأدنى ليُظهروا أنهم يريدون عملية سياسية، بل العكس هو الصحيح، فهم يواصلون سعيهم لإسقاط رئيس حكومة لبنان فؤاد السنيورة، وحتى أنهم يعملون على تجديد قوة حزب الله».
(يو بي آي)

غيتس إلى بريطانيا من أجل العراق وأفغانستان

بدأ وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس زيارة إلى لندن أمس لإجراء محادثات بشأن السياسة المستقبلية في أفغانستان والعراق. ومن المقرر أن يُجري غيتس محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير ومع نظيره البريطاني ديس براون.
وقال غيتس، للصحافيين على متن الطائرة، «أولويتي الأولى هي ضمان الحفاظ على المكاسب التي حققناها في افغانستان، ثم التحدث بعد ذلك عن سبيل التقدم الى الأمام في العراق».
(رويترز)

الفيصل: البترول ليس سلاحاً بل ثروة

نفى وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أول من أمس، أن تكون المملكة تستخدم البترول «سلاحاً لموازنة الأسعار العالمية». ورأى الفيصل، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الخارجية الإيطالي ماسيمو داليما في الرياض «أننا لا نعدّ البترول سلاحاً، بل نتعامل معه على أنه ثروة تستغل».
(د ب أ)

مصر: اعتقال صحافية و6 من «الإخوان»

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية أمس، ستة من عناصر وقياديي جماعة «الأخوان المسلمين» المحظورة في مصر.
وتأتي هذه الاعتقالات عشية عرض تعديلات دستورية اقترحها الرئيس حسني مبارك على البرلمان تحظر تكوين الأحزاب الدينية، وتعارض الجماعة هذه التعديلات «لأنها تهدف إلى منعها من المشاركة في العملية السياسية».
من جهة أخرى، ذكرت مصادر قضائية مصرية أن السلطات كانت قد احتجزت الصحافية في قناة «الجزيرة» الفضائية هويدا طه أول من أمس، التي «كانت تقوم بإعداد فيلم وثائقي، عن عمليات تعذيب في مراكز الشرطة المصرية»، قبل الافراج عنها بكفالة مالية.
(رويترز، ا ف ب)