نائب عراقي يتهم شيوخاً سعوديين بـ«تأجيج الفتنة» في المنطقة
اتهم النائب العراقي عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد همام حمودي «شيوخاً سعوديين، اصدروا أخيراً فتاوى بتكفير الشيعة، بتأجيج الفتنة الطائفية في العراق والمنطقة»، مضيفاً «نحن نريد أن يكون العراق سويسرا المنطقة، ومفتوحاً للجميع وفي خدمة مصالحه ومصالح الجميع».
ورأى حمودي أن «كل ما يجري في العراق دول الجوار مسؤولة عنه، قد يكون هناك صراع إرادات بينهم، لكن سياستنا ألّا يكون العراق نقطة صراع اجندات اقليمية وقومية وحزبية»، موضحاً أن «الفتنة العراقية صناعة خارجية جاءت مع الاحتلال، ودعمها ويدعمها الإعلام العربي والسعودية».
( يو بي أي)

لندن تنفي خلافاً مع واشنطن بشأن العراق

قالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان أمس، إنه «ليس هناك أي توتر بين أهداف ونشاطات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في العراق، كما أن خططنا منسجمة مع استراتيجية طويلة الأجل ومع رغبة العراقيين حيال المسؤوليات الأمنية»، في رد على تصريحات أدلى بها السفير الأميركي في بغداد زلماي خليل زاد، أقرّ فيها بوجود خلافات بين بلاده وبريطانيا.
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة «دايلي تليغراف» أمس، أن عائلات الجنود البريطانيين الذين قُتلوا في العراق وصفت رئيس الوزراء طوني بلير بـ«الجبان»، بسبب رفضه حضور أول نقاش برلماني من نوعه عن العراق منذ ثلاث سنوات.
(يو بي آي)