نجاة عباس من محاولة اغتيال!
رام الله ــ «الأخبار»
أكد مصدر أمني فلسطيني رفيع المستوى، لـ «الأخبار» أمس، صحة الأنباء التي أوردتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن نجاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) الأسبوع قبل الماضي من محاولة اغتيال تم تدبيرها له قرب معبر بيت حانون، الذي يفصل قطاع غزة عن إسرائيل.
وكانت الصحيفة الإسرائيلية قد ذكرت أن أبو مازن نجا الأسبوع الماضي من محاولة اغتيال، حيث وضعت أربع عبوات ناسفة كبرى على الطريق من معبر بيت حانون باتجاه غزة، اكتشفتها دورية مسبقة أجراها رجال أمن أبو مازن، الذي كان في طريقه إلى غزة للقاء رئيس الوزراء اسماعيل هنية.
وعن شعور عباس لحظة سماعه الخبر، قال المصدر «ابتسم أبو مازن وقال لسائقه: أعداء الشعب الفلسطيني هم من فعلوا هذه الفعلة، لا حماس ولا غيرها معنية بقتلي، لكن العملاء والخونة يريدون جر الشارع الفلسطيني للحرب الأهلية، وبإذن الله لن ننجرّ لأننا شعب واع ومؤمن ويعرف الله».

إسرائيل تخشى تسلم حزب الله صواريخ مداها 400 كيلومتر

أعرب مسؤولون أمنيون إسرائيليون عن خشيتهم من وصول صواريخ إيرانية متطورة من طراز «زلزال» يصل مداها إلى 400 كيلومتر إلى أيدي حزب الله في لبنان.
ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس عن المسؤولين الأمنيين قولهم إنه في حال وصول هذه الصواريخ إلى حزب الله، فإنه سيتمكن من ضرب كل مكان في إسرائيل.
وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن حرس الثورة الإيرانية هي الجهة المسؤولة عن تطوير هذه الصواريخ، وأنه أجرى أخيراً تجربة على هذا الطراز المتطور من صواريخ «زلزال». وأضافت أن هذه التجربة شملت إطلاق صاروخ «فجر 5» متطور يصل مداه إلى 75 كيلومتراً وصاروخ «زلزال» يصل مداه إلى 400 كيلومتر.
(الأخبار)

إسرائيل: محاولة لتعديل آلية الانتخابات الرئاسية على قياس بيريز

اقرّت لجنة وزارية اسرائيلية امس مشروع قانون لتعديل آلية انتخاب الرئيس الاسرائيلي من شأنه ان يسهّل انتخاب نائب رئيس الحكومة شمعون بيريز رئيساً للجمهورية. ويفترض أن يتم اقرار مشروع القانون في ثلاث قراءات في الكنيست ليصبح نافذاً. وينص التعديل، المفصل على قياس بيريز، على انتخاب الرئيس برفع الايدي بدلاً من الاوراق السرية، الامر الذي يحرج اعضاء الكنيست ويمنعهم من التعبير عن حقيقة موقفهم، ومراعاة بيريز، الاوفر حظاً للفوز برئاسة الدولة من بين المرشحين الآخرين.
(الأخبار)