نجاد لهنية: إسرائيل على طريق الزوال


جدّد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، خلال لقاء مع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية في قطر أمس، القول إن إسرائيل “على طريق الزوال”.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن نجاد قوله خلال اللقاء إن “نضال الشعب الفلسطيني سيحصد مزيداً من النجاح كل يوم”.
أضاف الرئيس الإيراني إن “من واجب مسلمي العالم أجمع المقدس أن يدعموا الشعب الفلسطيني .... إن استمرار جرائم النظام الصهيوني لا تؤدي إلا الى تسريع سقوطه”.
وقال نجاد إن إسرائيل وجدت “من أجل إثارة التوتر وفرض سياسات الولايات المتحدة وبريطانيا، ولا يمكنها بتاتاً المساعدة على إرساء السلام والهدوء في المنطقة”.
وسيزور هنية إيران خلال الأيام المقبلة في إطار جولة إقليمية.
(أ ف ب)

إسرائيل تهاجم {أحادية} الأمم المتحدة

رأى نائب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أمس أنّ المسلمين والفلسطينيين في الأمم المتحدة “يطرحون صورة أحادية الجانب ومشوّهة”. ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن بيريز قوله في نيويورك، خلال لقائه بان كي مون الذي سيتولى منصب الأمين عام للمنظمة الدولية: “إذا استمرّ هذا الوضع، فإنّ قوّات الأمم المتحدة المنتشرة في المنطقة ستضعف”.
وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، مارك ريغيف، أمس: “إن الجمعية العامة للأمم المتحدة، منذ ثلاثة عقود، وفي ما يشبه التقليد، تقر بطريقة تلقائية وأحادية، قرارات لا تساعد الفلسطينيين ولا إسرائيل ولا تؤدي إلى إحراز تقدم في عملية السلام”. وأضاف: “يجب أن تتوقف هذه العادة”.
(أ ف ب، د ب أ)