الرياض تؤكد دعمها لـ{وحدة} العراق


نفت الرّياض أمس ما ورد في مقال كتبه المستشار الأمني السعودي نوّاف عبيد، وأشار فيه إلى أنّ السعودية ستساند السنّة في العراق إذا اتّسع نطاق الصراع الطائفي.
ونشرت وكالة الأنباء السعودية أول من أمس بياناً، نسبته إلى “مصدر مسؤول”، نفى تصريحات عبيد، مشيراً إلى أن “ما نشرته جريدة واشنطن بوست الأميركية... منسوباً للكاتب نوّاف عبيد، ليس له أساس من الصحّة. الكاتب لا يمثّل أي جهة رسميّة في المملكة العربية السعودية، وما نشره لا يمثّل سوى وجهة نظره الشخصية ولا يعبّر بأي حال من الأحوال عن سياسة ومواقف المملكة المؤكّدة على دعم أمن ووحدة واستقرار العراق”.
(رويترز)

السعودية تعتقل 139 متشدداً

أعلنت السعودية أمس اعتقال 139 شخصاً يشتبه في أنهم أعضاء في خلايا متشددة، منها خلية كانت تدبّر مؤامرة لتنفيذ تفجير انتحاري. وقال بيان لوزارة الداخلية السعودية إن المتشددين لا يحملون الجنسية السعودية، ومنهم زعماء خلايا تنظيمية.
ولم يذكر البيان أي أسماء، مكتفياً بالقول إن الاعتقالات تمت خلال الشهرين الماضيين.
(رويترز)

استقالة مقرّب من رامسفيلد

واشنطن ــ الأخبار
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أمس استقالة وكيل وزارة الدفاع لشؤون الاستخبارات ستيفن كامبون، الذي تربطه علاقة وثيقة مع وزير الدفاع المستقيل دونالد رامسفيلد.
وكامبون هو ثاني مسؤول كبير في «البنتاغون» يقدم استقالته، حيث سبقه إلى ذلك مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي بيتر رودمان، الذي أعلن عن استقالته في 16 تشرين الثاني الماضي.
ويعتقد أن عدداً من كبار المسؤولين في البنتاغون من المحسوبين على رامسفيلد سيقدمون استقالاتهم مع قرب تسلّم وزير الدفاع المعين روبرت غيتس منصبه، حيث ستعقد لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ في الخامس من الشهر الجاري جلسة استماع للنظر في المصادقة على تعيينه.

كاسترو يغيب عن تكريمه وراوول يمد يده إلى واشنطن


غاب الزعيم الكوبي فيدل كاسترو عن العرض العسكري، الذي أقيم أول من أمس في الميدان الرئيسي في هافانا لمناسبة عيد ميلاده الثمانين. وترأّس راوول كاسترو، وزير الدفاع وشقيق الرئيس الذي ينوب عنه في إدارة شؤون البلاد منذ 31 تموز الماضي أول من أمس الحفل الختامي لتكريم شقيقه.
وظهر راوول في مسرح كارل ماركس إلى جانب كبار المسؤولين الكوبيين، عشيّة العرض العسكري التكريمي في العاصمة.
وفي تحوّل ملحوظ عن الخطاب الكوبي التقليدي بشأن العلاقة مع الولايات المتحدة، قال راوول “نحن مع تحسين العلاقات الدبلوماسية معهم، إذا سلّموا بأنّنا بلد لا يرضى بأي محاولة لتقييد استقلاله”.
(أ ف ب، رويترز)