شتاينماير يطالب الأسد اليوم بالابتعاد عن لبنان
أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أمس، أنه يعتزم توجيه رسالة قوية إلى سوريا تفيد بالابتعاد عن لبنان، وذلك عندما يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد اليوم في دمشق.
وقال شتاينماير للصحافيين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني في القدس المحتلة أمس، إن “جولة كهذه لا تكون منطقية إلا إذا استغلها المرء في توجيه رسائل واضحة”. وأضاف “لا بد من أن يحظى لبنان بالفرصة للتطور استناداً إلى القوى الداخلية، ولن يحدث ذلك إلا إذا استبعد التدخل الخارجي”.
وتأتي زيارة شتاينماير لدمشق في ختام جولة شرق أوسطية قادته إلى الأردن ولبنان والأراضي الفلسطينية وإسرائيل.
(رويترز)

موريتانيا تنهي استحقاقها الانتخابي بلا مشاكل

اختتمت موريتانيا، بلا مشاكل امس، الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية، الخطوة المهمة نحو اعادة السلطات المدنية بعد الانقلاب العسكري في آب 2005.
واقترع الناخبون الموريتانيون في 33 دائرة انتخابية، غالبيتها في مناطق صحراوية شاسعة تفوق مساحتها مرتين مساحة فرنسا، لانتخاب 52 نائباً من بين 95 مرشحاً يخوضون انتخابات الإعادة.
وقال الأمين العام لوزارة الداخلية، ماسينا مامادو، لوكالة “فرانس برس”: “بإمكاننا التأكيد أن كل شيء كان جاهزاً في الوقت المحدد ولم تسجل اي مشكلة لدى فتح مراكز الاقتراع، ونحن على اتصال دائم مع كل الاطراف المشاركة في الجولة الثانية”.
(اف ب)

هيلاري كلينتون تستعد للانتخابات الرئاسية

بدأت السيناتور الديموقراطية عن ولاية نيويورك، هيلاري رودمان كلينتون، رسمياً اجتماعاتها مع المسؤولين الديموقراطيين عن الولاية لتبحث معهم خططها للترشح للرئاسة في عام 2008.
وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” إلى أن كلينتون كانت تدرس احتمال ترشحها للرئاسة الأميركية منذ فوزها بمقعد في مجلس الشيوخ للمرة الأولى. وأهم منافس ديموقراطي لها هو السيناتور عن ولاية إيلينوي، باراك أوباما، الذي لم يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية.
والمرشح الوحيد المعلن من الجانب الديموقراطي للرئاسة الأميركية هو حاكم ولاية أيوا طوم فيلساك.
(يو بي آي)