رئيس الوزراء الفلسطيني يرجئ زيارته إلى لبنان
أعلن مصدر فلسطيني مرافق لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الأخير أرجأ زيارة كانت مقررة إلى لبنان.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني، محمد مدهون، لوكالة “يونايتد برس انترناشونال”، إن هنية “أجّل زيارة كانت مقررة له إلى لبنان يزور خلالها المخيمات الفلسطينية”. إلا أنه نفى أن يكون التأخير بسبب الجانب اللبناني بل “بسبب الأوضاع الصعبة حالياً” في هذا البلد، مضيفاً “نحن مشتاقون إلى لبنان حكومة ورئاسة وبرلماناً وشعباً”.
(يو بي آي)

أستراليا: مشروع قانون ضد القنابل العنقودية

يتوقع أن تقدم رئيسة الحزب الديموقراطي في استراليا، لين أليسون، التي زارت لبنان أخيراً بدعوة من «حركة أمل» والجالية اللبنانية في البلاد، مشروع قانون بشأن القنابل العنقودية، سيمنع، في حال إقراره، جرح أو قتل أو تهديد المدنيين في مناطق النزاعات، من جراء امتلاك استراليا او استعمالها او صناعتها لهذه القنابل.
وتسرد اليسون، خلال مؤتمر صحافي تعقده في مبنى البرلمان في كانبيرا اليوم، ما شهدته في لبنان من الضرر التي أحدثته القنابل العنقودية الاسرائيلية بحق الشعب اللبناني، على أمل التوصل الى منع عالمي لهذه القنابل.
وكانت النائبة الاسترالية قد زارت لبنان بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث التقت العديد من المسؤولين اللبنانيين وجالت على المناطق المتضررة في الجنوب والضاحية الجنوبية. وتركت اسرائيل نحو مليون و200 ألف قنبلة غير منفجرة في لبنان، قبل أيام من التوصل الى وقف اطلاق النار في شهر آب الماضي.
(الأخبار)