رئيس وزراء يمني سابق: لبنان مثال الاحتكام إلى الشعب سلمياً
تمنّى رئيس وزراء اليمن الأسبق حيدر أبو بكر العطاس أمس أن تصبح بلاده في ممارستها الديموقراطية كلبنان.
وقال العطاس، ليومية “نيوز” أمس، “إنني واثق بأن جماهير الشعب اليمني تختزن التطلع نفسه، ولن يطول اليوم الذي تجسّد فيه الجماهير اليمنية تطلعها على أرض الواقع”.
وأشار العطاس إلى مشاهد التظاهرات حالياً والتظاهرات العام الماضي متسائلاً “هل تتحمل السلطة اليمنية مشهداً ديموقراطياً سلمياً بديعاً ورائعاً كهذا؟”. وقال إن “لبنان البلد العربي الصغير بمساحته والكبير بمواطنيه ونظامه الديموقراطي يضرب اليوم مثلاً جديداً وبديعاً للشعوب العربية في الاحتكام إلى الشعب سلمياً”.
(يو بي آي)

معتقلون في القاهرة على صلة بتفجير المصنع

أعلنت مصادر الأمن المصرية أمس أن الخلية المؤلفة من إسلاميين أجانب ومصريين، والتي اعتُقلت في القاهرة، ترتبط بالإسلامي الذي فجّر نفسه أواخر الشهر الماضي عند نقطة جديدة يابوس السورية الحدودية مع لبنان. وكانت وزارة الداخلية المصرية قد أعلنت الاثنين أنها كشفت خلية إرهابية تضم عرباً وأجانب ومصريين على صلة بـ“عناصر ارهابية” في الخارج وكانت تسعى لتجنيد أفراد لإرسالهم “للقيام بعمليات في العراق”.
(ا ف ب)

الاحتلال يهدم 17منزلاً عربياً في النقب

هدمت السلطات الإسرائيلية 17منزلاً في قرية الطويل العربية البدوية غير المعترف بها في النقب جنوبي إسرائيل، بزعم أنها بُنيت من دون ترخيص، رغم توصية لجنة الداخلية في الكنيست بالتوقف عن ذلك إلى حين إيجاد حل لهذه المشكلة.
وكان وزير الداخلية روني بار أون قد قال في وقت سابق، خلال نقاش في لجنة الداخلية، إن هناك 42 ألف بيت غير قانوني لكون القرى غير معترف بها، وبالتالي يجب هدمها كلها.
(الأخبار)