«معاريف»: أبو داوود يأسف لعملية ميونيخ
ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس أن القيادي في حركة «فتح»، محمد عودة، المعروف بـ«أبو داوود»، المسؤول عن التخطيط لعملية ميونيخ الشهيرة في عام 1972، أعرب عن أسفه لمقتل 11 شخصاً من الوفد الرياضي الإسرائيلي فيها.
وادعت الصحيفة أنها أجرت مقابلة هاتفية مع أبو داوود، الموجود في دمشق، ونقلت عنه استعداده للقاء عائلات الرياضيين الإسرائيليين القتلى وشرح دوافع العملية في ميونيخ «وما حدث، وسأقول لهم إننا أردناهم جميعاً أحياء لنتمكن من مبادلتهم بأسرى (فلسطينيين) أحياء»، مشيراً إلى أن التعليمات كانت ألا يسقط أي قتيل إلا في حالة الدفاع عن النفس».
وحمَّل أبو داوود، بحسب الصحيفة نفسها، مسؤولية ما حصل لرئيسة الوزراء الإسرائيلية آنذاك غولدا مائير التي أدت خطتها إلى «قتل عناصر خليتنا والرياضيين».
ويذكر أن مجموعة تابعة لمنظمة «أيلول الأسود» كانت قد هاجمت أماكن إقامة الرياضيين الإسرائيليين في 5 أيلول 1972 واحتجزتهم وطالبت في أعقابها بتحرير 200 أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية.

فلسطيني جائع يتسلل إلى قاعدة للاحتلال

دفع الجوع فلسطينياً إلى التسلل الى قاعدة للجيش الاسرائيلي ليتناول الطعام في الكافيتيريا وسط جنود الاحتلال.
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس، إن الفلسطيني تسلل الجمعة عند الظهر الى القاعدة عبر الجدار الفاصل الذي بنته اسرائيل في الضفة الغربية، مشيراً إلى أنه مر من دون أن يلفت انتباه احد بسبب عطل في احدى كاميرات المراقبة.
وقد تنبهت جنديتان الى وجود الفلسطيني المقيم في رام الله (الضفة الغربية). وأطلق بعدما شرح للمحققين العسكريين ان «الجوع هو الذي دفعه» الى التسلل الى الثكنة.
(ا ف ب)