مصر: 3 وفيات بإنفلونزا الطيور خلال أسبوع
ارتفعت حصيلة ضحايا انفلونزا الطيور في مصر أمس إلى ثلاثة، مع وفاة المواطن المصري رضا فريد عبد الحليم (26 عاماً)، جراء إصابته بعدوى الانفلونزا القاتلة، بعدما كانت شقيقتاه توفيتا بالمرض نفسه قبل أيام.
وأشارت وزارة الصحة المصرية إلى «أن عائلة عبد الحليم المكونة من 33 فرداً كانت تربي البط في منزلها، وأنها قامت بذبح السرب بعد مرض عدد من الطيور ونفوقها».
وكان سبعة مصريين قد توفوا جراء إصابتهم بهذا المرض منذ ظهوره العام الماضي.
(رويترز)

بخيتان: تحرير الجولان أساس السلام

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث السوري محمد سعيد بخيتان أمس أن «تحرير الجولان لا يزال أساس الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة»، مشيراً إلى أن «شروط السلام الحقيقية لم تتوافر بسبب غياب الآخر المعطل لها»، في إشارة إلى إسرائيل.
وشدد بخيتان على أن «القضية المركزية تبقى فلسطين»، مكرراً أن «خيار سوريا الاستراتيجي نحو سلام عادل وشامل يستند إلى قرارات الشرعية الدولية».
(يو بي آي)

«جبهة الخلاص» تهاجم الأسد وحزب الله

دعت جبهة الخلاص الوطني السورية المعارضة أمس السوريين إلى الدفاع عن حقوقهم، وحمّلت «الأسرة الفاسدة والنظام القائم مسؤولية الصعوبات التي تعانيها البلاد محلياً وعربياً وإقليمياً بسبب إصرارها على الاستبداد والفساد والنفاق».
وشنت الجبهة، التي أسسها النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام والمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني، في بيان لها، هجوماً حاداً ضد الرئيس بشار الأسد الذي اتهمته بـ«ارتكاب جرائم القتل في لبنان لطي ملفات إفساده وفساد أسرته وأعوانه ولإبقاء هيمنته على لبنان الشقيق»، ودعت السوريين إلى «التساؤل لماذا دفع حزب الله وحركة أمل وعملاءه في لبنان لفتح معركة داخلية وضعت لبنان أمام حلقة من الصراع قد يؤدي انفجارها إلى حرب أهلية تدمر لبنان وتنعكس على سوريا والمنطقة. أليس من أجل منع قرار المحكمة الدولية؟».
وطلبت الجبهة من الأطراف اللبنانية «الحفاظ على وحدتها الوطنية وتجنب التحول إلى أداة في تمزيقها»، كما ناشدت حزب الله «ألا يضيع تاريخه النضالي في شوارع بيروت».
(يو بي آي)