تركيا: مخاطر تفكك العراق تتراجع
رأى وزير الخارجية التركي عبدالله غول أمس ان مخاطر تفكك العراق تراجعت لأن الاسرة الدولية ادركت ان هذا الامر سيشكل كارثة على المنطقة.
وأشار غول، في حديث متلفز، الى ان «الوضع في العراق ما زال يثير قلقنا جميعا. ولكن مقارنة مع الاعوام الماضية، فإن مخاطر تفكك العراق تتراجع لان الجميع بدأ يعي فداحة الكارثة في حال تحقق هذا السيناريو».
(ا ف ب)

أولمرت ينفي وسبكتر يؤكد «رسالة الأسد»

نفى مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، أمس ما قاله السيناتور الأميركي، أرلين سبكتر، في شأن طلب الرئيس السوري بشار الأسد منه نقل رسالة إلى أولمرت مفادها استعداد دمشق لإجراء مفاوضات مع إسرائيل. وقال مكتب أولمرت إن سبكتر تحدث عن انطباعاته من اللقاء مع الأسد لا أكثر.
لكن سبكتر عاد وأكد، في مقابلة مع القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أن الأسد طلب منه إيصال رسالة إلى تل أبيب مضمونها أن سوريا معنية بإجراء مفاوضات من أجل السلام.
(الأخبار)

مبارك «حزين»

أعرب الرئيس المصري حسني مبارك أمس عن «حزنه» إزاء استعراض الفنون القتالية الذي قام به طلبة ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين في جامعة الأزهر في 10 كانون الأول.
وقال مبارك، في حديث الى الصحيفة الأسبوعية الرسمية «أخبار اليوم»، إنّ «المستقبل نصنعه بأيدينا، بعيداً عن المهاترات او الممارسات الهدامة التى تريد إعادة عقارب الساعة إلى الوراء»، مضيفاً إن «ما حدث في الأزهر ظاهرة شاذة غريبة عن قيم وسماحة شعبنا وأبنائنا».
(أ ف ب)

شيخ سعودي «يكفّر» الشيعة!

وصف رجل الدين السعودي عبد الرحمن البراك المسلمين الشيعة بأنهم «كفار».
وقال الشيخ الوهابي، في بيان على شبكة الإنترنت، إنّ «الرافضة في جملتهم هم شر طوائف الأمة، واجتمع فيهم من موجبات الكفر: تكفير الصحابة وتعطيل الصفات والشرك في العبادة بدعاء الأموات والاستغاثة بهم»، في إشارة الى توسل الشيعة الى الله بالنبي محمد وأهل بيته.
ورأى البراك أنّ «الرافضة الإمامية، وأشهرهم الإثنا عشرية، كفار مشركون، لكنهم يكتمون ذلك»، مضيفاً إن «مذهب أهل السنة ومذهب الشيعة ضدان لا يجتمعان».
وكان البراك من ضمن 38 رجل دين سعودي أصدروا بياناً الشهر الجاري دعوا فيه الى دعم سنة العراق.
(رويترز)