عمان ــــ الأخبار
حسم المتحدث باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة، في تصريحات أدلى بها أمس إلى التلفزيون الأردني، جدلاً استمر طويلاً في الشارع السياسي الأردني حيال بقاء أو رحيل حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت بإعلانه أن الملك عبد الله الثاني “وافق على تعديل وزاري على حكومة البخيت”.
وقال جودة إن “البخيت استأذن الملك لإجراء مثل هذا التعديل الذي سيتناول حقائب وزارية عديدة”، مشيراً الى أن “من السيناريوهات المتاحة أمام الدكتور البخيت دمج وزارات بعضها ببعض وإجراء مناقلات بين عدد من الحقائب الوزارية”. وتابع المسؤول الأردني أن “التعديل المنتظر سيتم قبل بدء الدورة البرلمانية لمجلس الأمة التي تبدأ في الثامن والعشرين من الشهر الجاري”. وأوضح مصدر طلب عدم ذكر اسمه أن “الدمج والتعديل سيتراوح بين 7 و9 حقائب”.
وتتداول الأوساط السياسية أسماءً سيطالها التعديل هي “وزير الداخلية عيد الفايز ووزير العدل عبد الشخانبة ووزير المالية زيد فريز ووزير الأوقاف عبد الفتاح صلاح ووزير التنمية السياسية صبري ربيحات ووزير الزراعة عاكف الزعبي ووزير السياحة منير نصار ووزير الصحة سعيد دروزة ووزير العمل باسم السالم”.
ويأتي التعديل لتلافي ما اعتبره البعض أخطاءً وقعت فيها الحكومة على صعيد إقرار بعض القوانين وعدم قدرتها على تحقيق تنمية سياسية واقتصادية.