اقترح رئيس حزب الاتحاد القومي اليميني المتطرف، عضو الكنيست بنيامين آلون، عرض أموال على الفلسطينيين ليهاجروا إلى بلغاريا أو البوسنة وعلى أن يصبح، من يرغب منهم بالبقاء، مواطناً أردنياً.وقال آلون، في مقابلة مع صحيفة “هآرتس” أمس، إنه “يمكن القضاء على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية من خلال منح 100 ألف دولار لكل عائلة (فلسطينية) توافق على الهجرة إلى دولة أخرى، وفي حال استجابة مليون عائلة فلسطينية للاقتراح الذي يكلف 100 مليار دولار فإننا سنحل بذلك المشكلة الديموغرافية”.
وأضاف آلون انه يعتقد أن اقتراحه هذا قابل للتطبيق، و”قد فحصت ذلك، فهناك دول كثيرة، مثل بلغاريا والبوسنة، التي ستكون مستعدة لاستيعابهم، فعندما تذهب عائلة إلى هناك وبحوزتها 100 ألف دولار فستكون مطلوبة وستكون ثرية، واليوم تعيش العائلات في غزة في جحيم، ولذلك يجب تشجيعهم على الانتقال”، مدعياً أن “بحوزتي قائمة بعشرات العائلات العربية من القدس الشرقية التي اشترينا منها بيوتاً وهاجرت إلى أميركا الجنوبية”.
وقال ألون إنه سيتعامل مع الفلسطينيين الذين لا يرغبون بالمغادرة “باحترام، وكل هؤلاء الذين هم ليسوا لاجئين ويملكون بيوتاً سيكونون مواطنين أردنيين”.
واعتبر ألون اقتراح الوزير الإسرائيلي اليميني المتطرف افيغدور ليبرمان بتطبيق النموذج القبرصي في إسرائيل وإخراج العرب من الدولة العبرية بأنه “اقتراح غير عملي”.
(يو بي آي)