إسرائيل تعتقل 4 مصريين
  • القاهرة ــ الأخبار
    استبقت إسرائيل زيارة يتوقع أن يقوم بها الأسبوع المقبل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان لحلحلة صفقة تبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بإعلانها اعتقال أربعة مصريين من سكان شبه جزيرة سيناء، قالت إنهم تسلّلوا عبر المقطع الجنوبي من الحدود المصرية وكان بحوزتهم 150 كيلوغراماً من مخدر الماريجوانا.
    وأعربت مصادر مصرية عن خشيتها من أن يكون اعتقال الأربعة محاولة إسرائيلية للضغط على السلطات المصرية من أجل الإفراج عن سائحين إسرائيليين قيد التحقيق حالياً فى مصر بتهمة التسلل غير الشرعي إلى الأراضي المصرية.

    مصر: وزيرة تتوسط للإفراج عن «إخوان»

  • القاهرة ــ الأخبار
    تدخلت وزيرة القوى العاملة في مصر عائشة عبد الهادي من أجل الإفراج عن مئة معتقل من العمال المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين، ألقت قوات الامن القبض عليهم أثناء المشاركة في تظاهرة أمام وزارة القوى العاملة احتجاجاً على استبعادهم من قوائم الترشح لانتخابات النقابات العمالية التي تجرى حالياً مراحلها الاولية.
    وقال المسؤول عن ملف العمال في «الاخوان»، صابر أبو الفتوح، لـ«الاخبار»، إن «الوزيرة تعهدت بمنع تدخل الأمن فى الانتخابات العمالية التي سيشهد اليوم الاربعاء نهاية مرحلتها الاولى».
    كذلك تعهدت الوزيرة لمسؤول «الاخوان» بالمحافظة على نزاهة الانتخابات، التي تجرى من دون إشراف قضائي.