حضر الاجتماع 11 وزير خارجية من أصل 22 يمثلون الدول الأعضاء في الجامعة العربية. وكان لافتاً غياب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ونظيريه الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح واللبناني فوزي صلوخ، الذي استقال من منصبه أول من أمس بعد قرار حركة أمل وحزب الله الانسحاب من الحكومة.¶ كان صلوخ قد وصل إلى القاهرة فى وقت سابق، لكنه لم يشارك في الاجتماع الوزاري العربي وغادر القاهرة بعدما اكتفى بعقد اجتماع منفرد ومغلق مع الأمين العام للجامعة العربية عمر وموسى، أبلغه فيه اعتذاره عن عدم المشاركة في الاجتماع الوزاري. وأناب عنه رئيس فرع الشؤون العربية في الخارجية اللبنانية بسام نعماني.
¶ بينما غاب رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس حركة «فتح» فاروق القدومي عن الاجتماع، حضره للمرة الأولى وزير الخارجية محمود الزهار. وقالت مصادر عربية وفلسطينية لـ«الأخبار»، إن غياب القدومي وحضور الزهار استهدف على ما يبدو تكريم الزهار قبيل مغادرته موقعه بحضور أول وآخر اجتماع عربي على هذا المستوى منذ تأليف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للحكومة الفلسطينية في شهر آذار الماضي.
واعتاد القدومي أن يترأس الوفد الفلسطيني في اجتماعات الوزراء العرب، كما أنه اشتبك علانية مع الزهار ومنعه من حضور هذه الاجتماعات في السابق، بينما التزمت الجامعة العربية الحياد على طول الخط.

صنعاء: تظاهرة تضامن مع الفلسطينيين

تظاهر آلاف اليمنيين أمس في صنعاء احتجاجاً على الاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة وللمطالبة برفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.
وسار المتظاهرون في شوارع العاصمة اليمنية رافعين لافتات تطلب «محاكمة المسؤولين الصهاينة» ومرددين هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني بينها خصوصاً «بالروح بالدم نفديك فلسطين».
(ا ف ب)