أعلن مصدر مصري مسؤول عند معبر رفح الحدودي، أن نائبين فلسطينيين من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) دخلا أمس منفذ رفح بين مصر وقطاع غزة حاملين أربعة ملايين دولار، هي قيمة تبرعات جُمعت للشعب الفلسطيني في دول عربية.وكانت سلطات منفذ رفح قد منعت النائب الفلسطيني مشير المصري من العبور أول من أمس لأنه كان يحمل مليوني دولار، وطلبت منه الانتظار إنجاز الاجراءات اللازمة لإدخال الاموال، التي قال المصري إنه جمعها في السعودية لمصلحة الشعب الفلسطيني.
وصرحت السلطات المصرية أمس للمصري بالمرور إلى غزة، كما سمحت لنائب آخر من “حماس” هو احمد عطية بحر بعبور منفذ رفح حاملاً مليوني دولار أيضاً.
وفي هذا السياق، قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى، إنه عُقد اجتماع فلسطيني ــ اسرائيلي في القدس المحتلة بمشاركة مسؤولين اميركيين وأوروبيين ومصريين لبحث قضية فتح المعابر بين غزة ومصر وإسرائيل.
وقال المصدر إن اللقاء، الذي حضره كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمستشار السياسي في وزارة الدفاع الاسرائيلية عاموس جلعاد، والمنسق الامني الاميركي في المنطقة كيث دايتون، ووفدان مصري وأوروبي، نوقشت خلاله اعادة فتح معبر رفح دائماً، وأنه اتُّفق على تأليف لجنة لفتح معبر كارني التجاري مع اسرائيل امام حركة التصدير للمنتجات الفلسطينية.
(ا ف ب)