الأسد يبحث ونائب أردوغان “أوضاع المنطقة”
بحث الرئيس السوري بشار الأسد أمس مع نائب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، عبد اللطيف شنر، “الأوضاع في المنطقة وخصوصاً العراق وفلسطين ولبنان”.
وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا” إن “وجهات النظر كانت متطابقة بين البلدين”، مشيرةً إلى أنهما أكدا “على ضرورة التعاون الإقليمي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.
من جهته، بحث رئيس الوزراء السوري محمد ناجي العطري مع المسؤول التركي “علاقات التعاون الوثيقة والمتنامية بين البلدين الجارين وآفاق تطويرها”.
وكان شنر قد وصل أول من أمس إلى دمشق، يرافقه وفد من رجال الأعمال الأتراك في زيارة إلى سوريا تستمر أربعة أيام.
(ا ف ب، د ب أ)

توصية أوروبية بـ“إبطاء”مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد


أوصت المفوضية الأوروبية أمس بـ“إبطاء” مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، في خطوة من المقرر أن يبتّها وزراء الخارجية الاوروبيون في الحادي عشر من الشهر المقبل.
وأوصت المفوضية أمس بتجميد المحادثات حول ثمانية من الفصول الـ35 التي يتعيّن على كل الدول المرشحة للانضمام الى الاتحاد استيفاءها.
وقال المفوض الأوروبي لشؤون التوسيع، أولي رين، إن “اوروبا في حاجة الى تركيا وتركيا في حاجة الى اوروبا”. وأضاف “ليس هناك تجميد في المفاوضات، القطار يواصل التقدم لكنه يبطئ”.
ورأى متحدث باسم الحكومة القبرصية المعادية لانضمام تركيا، من جهته، أن “تجميد بعض الفصول لا يشكل في نظر الحكومة القبرصية عقوبة، ويؤكد الامتياز الذي تحظى به تركيا في حين انها لا تفي بواجباتها”.
(ا ف ب)