بن العيزر يدعو إلى اغتيال نصر الله
دعا وزير البنى التحتية الإسرائيلية، بنيامين بن إلعيزر أول من أمس إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله «عندما تكون الفرصة المناسبة». ورأى، خلال مقابلة له مع إذاعة الجيش، أن «نصر الله يستحق الموت وهو خطير على الجميع حتى على العرب».
وتطرق بن اليعازير أيضاً إلى العدوان الأخير على لبنان وما تخلله من إخفاقات للجيش. وقال إن «الجيش جيد ولكن إدارة الحرب كانت سيئة وفاشلة. فلو قال قائد هيئة الأركان إنه يحتاج لأسبوعين كي يعد الجيش للخروج إلى الحرب لظهر كل شيء بشكل آخر». وأضاف: «خلال أشهر، من الممكن أن تقع حرب أخرى في لبنان»، مستنداً في ذلك إلى أن التسوية التي تم التوصل إليها «لن تصمد»، وإلى «أن حزب الله سيستمر في تعزيز قدراته من وراء ظهر الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية»، مشيراً إلى أن «من يبني أمن سكان إسرائيل على وجود الجيش اللبناني فهو يعيش في أوهام، وقدرة الجيش على الردع فقط يمكنها أن توفر الأمن».
(الأخبار)

الشرطة مع توجيه اتهامات لبشارة ورفاقه

قررت الشرطة الإسرائيلية أن توصي بتقديم أعضاء وفد التجمع الوطني الديموقراطي، وبينهم النائب عزمي بشارة، إلى المحاكمة بسبب الزيارة التي قاموا بها أخيراً إلى سوريا ولبنان. ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصدر رفيع المستوى في الشرطة قوله أول من أمس إنه من الممكن تقديم لائحة اتهام ضد أعضاء الوفد الخمسة، بناءً على الأدلة التي جمعت وستحول إلى النيابة العامة.
وبحسب المصدر، سيكون على النيابة العامة البت في ما إذا كانت الحصانة الجوهرية التي يتمتع بها عضو الكنيست تمنع محاكمة أعضاء الوفد في هذه القضية.
(الأخبار)