سكان سديروت : لا للعملاء الفلسطينيين
دفع الانخفاض الحاد في أسعار المنازل في مستوطنة «سديروت»، على خلفية هجرة الكثير من سكانها جراء تعرضها الدائم لصواريخ القسام، العملاء الفلسطينيين الذين يعملون لحساب أجهزة الأمن الإسرائيلية الى شراء بيوت فيها، وهو ما قوبل بالرفض من سكان المستوطنة، الذين بدأ قسم منهم يتحضّر للعمل ضد هذه الظاهرة.
يُشار إلى أنه في النصف سنة الأخيرة فقط وصل إلى سديروت نحو 10 عائلات من العملاء، وانضموا إلى نحو 300 فلسطـــيني (عائلات عملاء) يســــكنون المدينــــة.
ويطالب هؤلاء بلدية سديروت بإقامة مسجد ومقبرة، إلا أن جهات في البلدية أوضحت أنه لا توجد لديهم نية للاستجابة لمطالبهم. وقالت إحدى المقيمات الإسرائيليات في المستوطنة «حتى في يوم الغفران، منعت ابنتي من الخروج من البيت، لا أعتقد أن هذا السكن المشترك مرغوب به، بل أراه خطيراً».

(الأخبار)

اعتقال حاخام هدّد بمهاجمة الأقصى

أعلنت الشرطة الاسرائيلية أمس اعتقال حاخام إسرائيلي لتهديده بمهاجمة المسجد الأقصى في القدس المحتلة، مشيرةً إلى أنه قد تُوجّه له اتهامات جنائية.
وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد إن «المشتبه فيه، الذي وصفته وسائل إعلام بأنه حاخام في أوائل الخمسينيات من عمره، اعتقل الأربعاء في فندق في تل أبيب بعد تهديده بمهاجمة المسجد الأقصى».
وذكر روزنفلد أن المشتبه فيه سيمثل أمام محكمة في تل أبيب اليوم وأن الشرطة تسعى الى توجيه اتهام جنائي له.
(يو بي آي)